"مليون مقعد فى الشارع".. احتجاجات أصحاب المطاعم بجنوب أفريقيا ضد إجراءات كورونا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 06:04 م
"مليون مقعد فى الشارع".. احتجاجات أصحاب المطاعم بجنوب أفريقيا ضد إجراءات كورونا
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر عدد كبير من أصحاب المطاعم في كيب تاون، عاصمة جنوب أفريقيا، احتجاجا على إجراءات الإغلاق التي فرضتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، وقام المحتجين بوضع الطاولات والكراسي في منتصف الشارع وعلى الأرصفة.

مطاعم 1
 
وتم إغلاق العديد من الشوارع في كيب تاون بعد إعلان أصحاب المطاعم عن تنظيم احتجاجات تحت شعار "مليون مقعد في الشوارع" واصطف مئات الموظفون والعالمين بالمطاعم وحملوا لافتات وسط هتافات للحصول على مساعدة من المسئولين لتخفيف إجراءات الإغلاق، مؤكدين أن عددهم يبلغ 800 ألف موظف وفقا لوسائل إعلام أفريقية.  
 

من جانبها، حذرت الشرطة أصحاب المطاعم مسبقًا من أن عملها الاحتجاجى الجماعى المخطط له سيكون غير قانونى، حيث قام الضباط بإزالة الطاولات والكراسي الموضوعة في شوارع كيب تاون.

من جانبه، قال أحد موظفي المطاعم يدعى جيفري: "نحن نقوم بهذه الحملة لإنقاذ وظائفنا وإنقاذ أرواح أطفالنا. نطلب من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى هذه الحملة".

وقال صاحب مطعم: "لدي 22 شخصًا وظائفهم في خطر، وأعمالي في خطر، وكان لدينا بالفعل ستة مطاعم أغلقت أبوابها مضيفا ما لم نتمكن من التجارة بشكل طبيعي، فلن نعود أبدًا إلى العمل مرة أخرى."

مطاعم
 

وأفاد المتظاهرون، إن قطاع المطاعم أحد القطاعات الأكثر تضرراً من لوائح الإغلاق كوفيد-19 وطلبوا أن يتخذ جميع العاملين في الصناعة، الذين هم رعاة أو موردون تقديم الدعم لصناعة على حافة الانهيار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة