روبوتات حديثة تحضر الطعام والمشروبات بدلاً عن البشر فى مطاعم أمريكا.. فيديو

الخميس، 16 يوليو 2020 11:00 م
روبوتات حديثة تحضر الطعام والمشروبات بدلاً عن البشر فى مطاعم أمريكا.. فيديو روبوتات داخل المطاعم الامريكية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل قطاع الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الروبوتات خاصة المطاعم والمقاهي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين السكان، حيث يبحث قطاع الخدمات عن وسائل جديدة لعودة الحياة وفي ذات الوقت الحد من انتشار كورونا، خاصة وأن الكثير من المقاهي في العالم وجدت الحل في تشغيل الروبوتات لأنه جهاز غير معرضة للإصابة بالوباء العالمي الذي يفتك بملايين البشر حول العالم.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لدفع المطاعم والمقاهي في بعض الولايات الامريكية بالروبوتات للتعامل مع الزبائن لأنه لا يمكنه نقل الفيروس، ومن هذا المنطلق أضحت الروبوت ضرورة اكثر مما هو حداثة وتطور في أمريكا، وظهرت الروبوتات في المطاعم الامريكية وهي تقف لتبيع السلطات والمشروبات للزبائن دون التدخل البشري.

روبوتات داخل المطاعم الامريكية
روبوتات داخل المطاعم الامريكية

 

وقامت الروبوتات على اختلاف أنواعها بإعداد السندويتشات والمشروبات والاكلات السريعة، كما يمكنها تقديم هذه الخدمات إلى الزبائن ضمن معايير الامان وتقليل فرص نقل عدوى كورونا.

 

وفي هذا السياق، عرضت فضائية "يورو نيوز"، فيديو يكشف استخدام روبوتات لنقل وتسليم طلبيات الوجبات السريعة والبقالة في بريطانيا، حيث عوّد سكان مدينة ميلتون كاينس في بريطانيا على حركة روبوتات تنقل وتسلم طلبيات الطعام إلى مساكن ومكاتب العملاء.

 

وبدأت الشركة المنتجة تتخذ من ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية مقراً لها خدمة توصيل وتسليم طلبيات الأكل عن طريق الروبوتات في المدينة البريطانية الواقعة شمال العاصمة لندن منذ أكثر من عامين، ومنذ إطلاق الخدمة نقل روبوتات الشركة التي بدأها مؤسسان تطبيق سكايب أكثر من 100 ألف عملية تسليم.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الشركة خدماتها في ست مدن جديدة حول العالم بما في ذلك خدمة توصيل البقالة في العاصمة الأمريكية واشنطن، ويقوم العملاء بإجراء طلب البقالة أو الوجبات السريعة باستخدام أحد التطبيقات، وتقوم الروبوتات ذات العجلات الست بتسليم الطلبيات من خلال تمكين الزبون من فتح الغطاء العلوي للروبوت عن طريق رمز سري ترسله الشركة على الهاتف المحمول واستلام الطلبية.

 

وتقول الشركة إن الطلب على تسليم الروبوتات قد ارتفع خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث يبحث السكان عن طرق لا تتطلب التلامس لشراء وجبات الطعام أو البقالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة