صائغ يدفن مجوهرات ويدعو الناس للبحث عنها بشرط واحد.. اعرف الحكاية

الإثنين، 20 يوليو 2020 11:00 م
صائغ يدفن مجوهرات ويدعو الناس للبحث عنها بشرط واحد.. اعرف الحكاية عملات ذهبية
كتب خالد إبرهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة كبيرة، تعرض لها الصائغ جوني بيرى، بسبب كوفيد 19، فبعد أن تعلم الأعمال من والده، إلا أن الأزمة الاقتصادية التى تسبب بها الفيروس التاجى، أثرت بشكل كبير على عمله، وتجارته، فكان عليه أن يختار، إما بيع كل شيء ويتقاعد، أو يجد طريقة جديدة لكسب المال باستخدام المجوهرات، وفى النهاية اختار بيرى وزوجته الخيار الثانى، من خلال قيامهما بدفن أو إخفائهما مجوهرات بقيمة حوالى مليون دولار فى عشرات المواقع، ويتحدى الصائغ الآن الناس للذهاب للبحث عن كنوزه والمطالبة بها لأنفسهم، إذا تمكنوا من العثور عليها.

عملات ذهبية
عملات ذهبية

 

بحسب ما نشرت موقع odditycentral ، كتب بيرى على موقعه على الإنترنت: "لم أدفن متجر المجوهرات بأكمله فحسب، بل دفعت آلافًا وآلاف الدولارات من الذهب والفضة والماس والتحف فى مواقع مختلفة في ميشيغان من الأسفل إلى شبه الجزيرة العليا.. كل ما دفنته له تاريخ والعديد من الذكريات المرتبطة به والتى تركتها ووضعتها فى الأرض لتكتشفها بنفسك."

 

يطلق جوني بيري على مشروعه التجاري الجديد اسم "Johnny’s Treasure Quest" حيث يدعو الناس للبحث عن الكنوز فى الحياة الواقعية، والبحث وراء الدلائل، وحل الألغاز  للعثور على المجهورات والدولارات، فى حين يدعون أن القيمة الإجمالية للكنز المدفون أو المخفى تتجاوز مليون دولار، يتم تقسيم المجوهرات إلى عشرات الكنوز المنفصلة، تبدأ كل مهمة فى تاريخ معين ولديها عدد محدود من التذاكر.

 

من أجل الحصول على أدلة لكل عملية بحث عن الكنز ، يجب على المشاركين أولاً شراء تذكرة لتلك المهمة المحددة، بمجرد أن يبدأ البحث، سيحصل كل صياد أو مشترى، على مجموعة من الأدلة لتوجيههم في الاتجاه الصحيح، كل من يجد الكنز أولاً يحتفظ به لأنفسهم.

 

وقال بيري لـ FOX2 ديترويت، "أنت تتبع اللغز، ولديك القليل من الذكاء، ومغامرة صغيرة فيك ، ستجدها سريعة لا أتوقع أن تستمر أكثر من أسبوع".

الصائغ جونى
الصائغ جونى

 

من المقرر أن يتم البحث عن الكنز الأول فى 15 أغسطس وتم بيع التذاكر المتاحة بالفعل، وتم تسعير التذاكر بـ 49 دولارًا، وقدرت قيمة 200 أوقية ، و999 فضية للخطأ بـ 4000 دولار، وستتم المهمة التالية المتاحة فى 13 سبتمبر، وتقدر قيمة الكنز المخفى بـ 7000 دولار، والتذاكر لا تزال متاحة، لكنها تكلف 59 دولارًا.

 

في قائمة القواعد الرسمية على موقع Johnny's Treasure Quest ، يتم تحذير المشاركين بعدم مشاركة الأدلة التى يتلقونها على وسائل التواصل الاجتماعى أو مع الأشخاص الذين لم يسجلوا في البحث عن الكنز، إذا فعلوا ذلك، فسيتم استبعادهم ومنعهم من المشاركة فى مهام أخرى، وستُقابل محاولات الحصول على الكنز بعد كسر هذه القاعدة بإجراء قانونى.

 

 يدعى بيرى أن جميع الكنوز المخفية تتم مراقبتها باستخدام أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمى (GPS)، لذا فهو يعرف اللحظة التى يتم فيها نقل أحدها أو العبث بها.

 

وقال صائغ المجوهرات في ميشيغان أنه كان مصدر إلهام لتحويل مخزونه إلى كنز مدفون بعد قراءة مقال حول كنز فورست فين المكتشف مؤخرًا في جبال روكي، حيث قرر أن يسير على خطى فين ويتحدى الناس في البحث عن الكنوز الجيدة القديمة.

 

وأختتم بيرى: "إن إعطاء الناس المغامرة يمنحهم شيئًا يؤمنون به مرة أخرى، بالإضافة إلى حماقة Covid".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة