خالد صلاح

كيف تسببت أزمة كورونا في انهيار الأنظمة الصحية بمستشفيات أمريكا؟

الخميس، 02 يوليه 2020 09:55 م
كيف تسببت أزمة كورونا في انهيار الأنظمة الصحية بمستشفيات أمريكا؟ امريكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت موجة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تهدد انهيار الأنظمة الصحية في المستشفيات بعدد من الولايات الجنوبية والغربية، حيث إن أكثر من 15 ألف مريض بفيروس كورونا يتلقون العلاج في مستشفيات بولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا.

ووفقًا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن زيادة عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى المستشفيات يعكس مؤشرًا آخر حول ارتفاع عدد الوفيات، كما أن الضغط على أنظمة المستشفيات جاء بسبب زيادة حالات الإصابة الجديدة في العديد من الولايات الأمريكية، خاصة تلك التي أعادت فتح اقتصاداتها بسرعة.

كما أن وحدات العناية المركزة تمتلئ بالمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية على مدار الساعة، والحصول على معدات التنفس، بما في ذلك أجهزة التنفس الصناعي، ما أجبر المسئولين والمديرين التنفيذيين في المستشفيات على إعادة تفعيل خطط الطوارئ لتعزيز قدراتهم، سعيا في إنقاذ النظم الصحية.

وفي أريزونا، قال مسؤولو الصحة هناك، إن 88 % من أسرة العناية المركزة في الولاية مشغولة، حتى أصبحت بعض المستشفيات ترفض استقبال المرضى الذين يصلون بسيارة إسعاف إلى غرف الطوارئ، فيما ذكر مركز تكساس الطبي، ومقره مدينة هيوستن، وهو من أكبر المستشفيات في الولايات المتحدة، أن نظام وحدة العناية المركزة به يعمل بسعة 95 %.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة