خالد صلاح

غادة والى فى ذكرى ميلاد مانديلا: شخصية غيرت حياة الملايين للأفضل

السبت، 18 يوليه 2020 12:00 م
غادة والى فى ذكرى ميلاد مانديلا: شخصية غيرت حياة الملايين للأفضل الدكتورة غادة والى مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الدكتورة غادة والى مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، اليوم السبت، بذكرى ميلاد الزعيم نيلسون مانديلا، الذى ولد فى ذات اليوم 18 يوليو عام 1918، حيث نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تتحدث فيه عن مانديلا وإيمانه بالكرامة الإنسانية والمساواة.

 

وكتبت غادة والى، فى تعليقها على مقطع الفيديو، "أنا شخصيا استوحى من نيلسون مانديلا وإيمانه بالكرامة الإنسانية والمساواة، وفخورة بذلك.. ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، هو الوصى على قواعد مانديلا للمعاملة الإنسانية للسجناء.. نحترم البطل من خلال اتخاذ إجراءات للوفاء بواجبنا فى الرعاية ولا نترك أحدًا وراءنا.. يوم مانديلا".

 

 

وفى مقطع الفيديو، أكدت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، أن الاحتفال باليوم العالمى للزعيم نيلسون مانديلا هو احتفال بقضية العدالة وبالتزام شخصية دولية غيّرت حياة الملايين للأفضل.

 

وتابعت والى:أننا نستلهم روح الزعيم نيلسون مانديلا، والذى بفضل إيمانه بالكرامة الإنسانية والمساواة بين الجميع حقق الكثير للانسانية، وأضافت أن مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة يفخر بكونه الوصى على قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء والمعروفة باسم قواعد نيلسون مانديلا؛ تكريما لبطل تم سجنه لمدة 27 عاما بسبب الدفاع عن حقوق جميع الناس.

2

 

وأضافت أن قواعد نيلسون مانديلا- التى اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام 2015- تؤكد أن السجناء لا يزالون جزءًا من مجتمعنا ولدينا مسئولية جماعية عن معاملة السجناء بطريقة إنسانية وإدماجهم فى المجتمع.

 

10

 

وشددت على أنه للتغلب على أزمة كورونا وللتخفيف من المخاطر المستقبلية لها يجب علينا تحسين ظروف السجن ومعاملة السجناء، وقالت والى أنه، فى يوم نيلسون مانديلا 2020 دعونا نتعهد بأن نرقى إلى مستوى إرث مانديلا وأن نفى بواجبنا فى الرعاية لكل السجناء فى العالم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة