الساعة بـ 1500 دولار والحسابة بتحسب.. أسعار أغلى رسامين الـ "تاتو" فى العالم

الجمعة، 17 يوليو 2020 08:00 م
الساعة بـ 1500 دولار والحسابة بتحسب.. أسعار أغلى رسامين الـ "تاتو" فى العالم تاتو-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل بعض الأشخاص رسم "تاتو"، بأشكال مختلفة مثل أول حرف من اسم شخص عزيز عليه، أو كتابة مقولة أو حكمة يؤمن بها طوال حياته، أو رسم طير وحيوان له فى أى جزء من أجزاء جسمه، وغيرها من الأشكال التى تختلف أسعارها حسب الخامة المستخدمة فى الرسم ومكانة الرسام، وفى إطار هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "thetalko"، إلى سعر رسم "التاتو" فى الساعة لدى أغلى رسامين فى العالم.

دون إد هاردي.. (1500 دولار في الساعة)

يعتبر دون إد هاردى، أغلى رسام وشم فى العالم، كما يمتلك ثروة تقدر بـ 250 مليون دولار، ويعتبر من أفضل الرسامين فى هذا المجال، وذلك بفضل حسه الفنى وحصوله على بكالوريوس في الفنون الجميلة من معهد سان فرانسيسكو للفنون، كما درس على يد هوريهيد، أفضل رسام وشم ياباني، لكنه تقاعد الآن كفنان وشم لبلوغه من العمر 75 عامًا، لكنه يعمل على توجيه الفنانين في مرسمه في سان فرانسيسكو، وعرف عن "دون" أنه يحصل على 1500 دولار فى الساعة خلال رسم "التاتو".

دون إد هاردي
دون إد هاردي

سكوت كامبل.. (1000 دولار للساعة الأولى، 200 دولار للساعة التالية)

تخرج في عام 1995 من المدرسة الثانوية ودرس الكيمياء الحيوية في جامعة تكساس وتركها فى النهاية، وبعد سنوات من التدريب على رسم "التاتو"، اشتهر بمهاراته في الطباعة والوشم الزخرفي العتيق، ومن بين عملائه المشهورين مارك جاكوبس وأورلاندو بلوم وستينج وروبرت داوني جونيور والراحل هيث ليدجر، ويحصل سكوت على 1000 دولار فى الساعة الأولى والثانية 200 دولار.

سكوت كامبل
سكوت كامبل

آمي جيمس ..(500 دولار للساعة)

يعتبر آمي فنان وشم ورجل أعمال أمريكي، بدأ رسم "التاتو" عندما بلغ سن الخامسة عشرة من عمره، ثم تعلم بعد ذلك رسم أنماط مختلفة من الوشم، وتخصص في النمط الياباني لفن الوشم، وافتتح العديد من الاستوديوهات والمزيد من المحلات التجارية، وأعطى تدريبات لفنانين آخرين.

آمي جيمس
آمي جيمس

أنيل جوبتا.. (450 دولارًا في الساعة)

أشتهر أنيل برسم الصور الواقعية والوشم المستوحى من القبائل، حتى أنه وشم نسخة طبق الأصل من لوحة ليوناردو دافنشي مرة واحدة، ويمتلك صالون الوشم الخاص به، في مانهاتن بنيويورك، ويحصل على 450 دولار فى الساعة الواحدة.

أنيل جوبتا
أنيل جوبتا

كيث سكوت .." 400 دولار فى الساعة"

يتردد على كيث العديد من المشاهير، أمثال كايلي جينر، سيلينا غوميز ، كارا ديليفين ، كاتي بيري ، ريهانا ، ليبرون جيمس، ويحصل على 400 دولار فى الساعة، وقد بدأ مشواره فى رسم "التاتو" في عام 2004 ، حيث تعلم فن الرسم من مواقع مختلفة على الإنترنت، ثم بدأ العمل على أرض الواقع حتى أشتهر برسم "التاتو".

كيث سكوت
كيث سكوت

بول بوث ..(310 دولار للساعة)

بدأ بول رحلته مع رسم "التاتو"، منذ الطفولة، واستطاع أن يطور من نفسه، حتى أصبح له أسلوبه الخاص فى رسم "التاتو"، ويتميز برسوماته الواقعية، وأصبح له العديد من الزبائن الذين يترددون عليه، ويحصل على 310 دولار فى الساعة.

قام بول بافتتاح مسرح" Last Rites Tattoo "في مدينة نيويورك في عام 1996، ويعتبر متجره من أفضل المتاجر لرسم الوشم.

بول بوث
بول بوث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة