رسموا للعربية تاتو.. شاهد تزيين أول سيارة دفع رباعى يابانية بالوشم

الخميس، 19 مارس 2020 04:00 م
رسموا للعربية تاتو.. شاهد تزيين أول سيارة دفع رباعى يابانية بالوشم السيارة المنقوش عليها "تاتو"
كتبت- سمر سلامة - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عرف فن الوشم أو التاتو بأشكاله المختلفة من رسم زهور أو كتابة بعض الحكم وغيرها من الرسومات، بأنه خاص بالرسم على أجساد الأشخاص فقط، لكن الجديد الذى ابتكرته شركة لكزس اليابانية لصناعة السيارات هو تصنيع أول سيارة فى العالم منقوشة بالتاتو.

سيارة دفع رباعى
سيارة دفع رباعى

 

كلفت العلامة المميزة لصناعة السيارات اليابانية، رسامة الوشم المقيمة في لندن كلوديا دي ساب بتحويل سيارة الدفع الرباعي المدمجة UX إلى عمل فني متنقل فريد من نوعه،  ومن المقدر أن يكون تكلفة الرسم أكثر من 120 ألف جنيه إسترلينى ، وفقاً لما ذكره موقع " forbes ".

أثناء الرسم على السيارة
أثناء الرسم على السيارة

ومع توجه العالم نحو مزيد من العزلة الذاتية للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس المستجد، أتاحت الشركة اليابانية للجمهور فرصة مشاهدة السيارة من خلال مجموعة من الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو من على الأنترنت.

الرسامة كلوديا دى
الرسامة كلوديا دى

 

استغرق رسم التاتو حوالى  خمسة أو ثمانية أيام من العمل المكثف من قبل الرسامة كلوديا دى وزوجها المتخصص في الرسوم التوضيحية اليابانية، حيث استخدمت الرسامة  سيارة بيضاء نقية و استبدلت إبرة الوشم الدقيقة باستخدام مثقاب Dremel، مع استخدام ألوان زاهية لرسم التاتو بتفاصيل دقيقة، الذى أضاف للسيارة جمال وجاذبية لتتحول للوحة فنية متنقلة مميزة عن السيارات الأخرى .

استخدمت كلوديا دى، خمسة لترات من طلاء السيارات عالي الجودة لإظهار تفاصيل رسم التاتو، مع إضافة ورقة ذهبية لتصميم ثلاثي الأبعاد، كما تم طلاء السيارة بأكملها بطبقة من الطلاء للحفاظ على التاتو لفترة أطول.

أشارت كلوديا دى إلى أن التصميم الخارجي للسيارة، ساعدها بنسبة كبيرة على الرسم بهذه الدقة والمهارة حيث تتمتع السيارة بهيئة مميزة بالإضافة إلى إلى النوافذ الديناميكية، وغيرها من التفاصيل المميزة للسيارة اليابانية، لتكون بذلك أول سيارة دفع رباعى فى العالم برسومات تاتو .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة