محافظ قنا: وصول 3284 فيزا كارت لمستحقى مساعدات تكافل وكرامة

الخميس، 16 يوليو 2020 02:35 م
محافظ قنا: وصول 3284 فيزا كارت لمستحقى مساعدات تكافل وكرامة اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن وصول 3284 فيزا كارت لمستحقى مساعدات تكافل وكرامة على مستوى المحافظة خلال شهر يوليو الجارى ، موضحا أن الفيزات الجديدة منها 2194 فيزا كارت تكافل و1090 فيزا كارت كرامة ليصبح اجمالى فيزات تكافل 103 الآف و 941 فيزا وإجمالي فيزات كرامة 57 و 785 فيزا. 

 
وأضاف أن ذلك يأتى في إطار الجهود التي تبذلها جميع مؤسسات الدولة وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى دعم محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي لهم ولضمان حصولهم على احتياجاتهم الأساسية بما يساهم في توفير حياة كريمة لهم .
 
من جانبه أوضح حسين الباز أنه يجرى اختيار المستفيدين وفقا للضوابط التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي حيث تقوم المديرية بعمل بحث شامل عن الحالات التي ترغب في الانضمام لبرنامج تكافل وكرامة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
 
وأضاف الباز أنه تم تسليم بطاقات الفيزا إلى الإدارات التابعة للمديرية فور وصولها من أجل تسليمها إلى أصحابها من المستفيدين لافتا إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينات الصرف الآلي المنتشرة بجميع مدن المحافظة .

فى سياق آخر قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين ومركز النيل بمنطقة المعنا بمدينة قنا ، يرافقه العميد وليد البيلي سكرتير عام مساعد المحافظة وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وعدد من القيادات التنفيذية .
 
وتابع محافظ قنا سير العمل بمركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين والمقام على مساحة 7 أفدنة ومكون من طابقين ويضم مركز علاج طبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة وغرفة قياس سمعي وفصول للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة حسب نوع الإعاقة وشدتها إضافة إلى ورشة حديثة لتصنيع المنتجات الخشبية ومطبعة وعدد من الأنشطة الترفيهية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف تنمية مهاراتهم ، بالإضافة إلي حضانة نموذجية للأطفال الأسوياء تستوعب 400 طفل.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة