خالد صلاح

جوجل تطور تاتو ذكى يحول جسمك إلى لوحة لمس

الخميس، 16 يوليه 2020 02:21 م
جوجل تطور تاتو ذكى يحول جسمك إلى لوحة لمس تاتو ذكى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الأقسام التجريبية في جوجل على الجيل التالي من الأجهزة القابلة للارتداء، فكان عملاق التكنولوجيا يمول ويجري أبحاثه الخاصة في مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء الجديدة، بما في ذلك "تاتو ذكي" جديد تمامًا يحول بشرتك إلى لوحة لمس مؤقتة، حيث يتم تطوير هذه التقنية، المسماة SkinMarks، بواسطة جوجل والباحثين في جامعة سارلاند في ألمانيا وتستخدم رقعة صغيرة محملة بأجهزة استشعار.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تستخدم SkinMarks حبرًا موصلاً مطبوعًا على ورق الوشم ثم يوضع على جانب إصبع أو مفاصل، وبمجرد وضعه على الجلد، يمكن أن يقرأ التصحيح الإيماءات النموذجية لشاشة الهاتف الذكي مثل التمرير السريع أو الضغط.
 
تكمن فائدة تطبيق جهاز استشعار على جلد المستخدم في أنه يخلق تجربة أكثر طبيعية، فإن الانحناء والضغط على اليد أكثر غريزية ويمكن أن تجعل التواصل مع التكنولوجيا أسهل.
 
كما تعمل الشركة على زوج من نظارات الواقع المعزز مع كاميرا مدمجة، وتهدف النظارات، التي تسمى 1D Eyeware ، إلى النجاح من خلال تطوير منتج فعال وجذاب من الناحية الجمالية، وهو هدف أعيق من قبل إلى حد ما بسبب الحاجة إلى وضع جميع الأجهزة الإلكترونية على متنها.
 
كتبت جوجل ورقة لوصف الجهاز: "إن المتطلبات لتناسب جميع الإلكترونيات والبصريات ومكونات توليد الصور، بالإضافة إلى البطاريات ذات السعة الكافية، تؤثر بشكل كبير على خيارات التصميم الصناعي المحتملة".
 
وهذه الأشكال المتنوعة التي قد يختار المستخدمون الاختيار من بينها محدودة بسبب هذه القيود، مع مرونة أقل في إمكانية الارتداء والجماليات.
 
على غرار الشركات الأخرى في السباق لتطوير نظارات الواقع المعزز مثل أبل، تحاول Google مواجهة هذه المشكلة عن طريق ربط الجهاز بهاتف أندرويد، لتخطر العدسات المجسمة المستخدمين عندما يتلقون إشعارات على أجهزتهم باستخدام إشارات مرمزة بالألوان، أشياء مثل اتجاهات التنقل أو رسائل البريد الإلكتروني أو إشعارات التقويم سيكون لها ألوانها الخاصة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة