أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الإمارات: فرص إطلاق مسبار الأمل متاحة حتى 3أغسطس.. تصادم قطارين بالتشيك ومصرع شخص وإصابة العشرات.. الصين: لا نخشى أى عقوبات أمريكية بسبب بحر الصين الجنوبى

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الإمارات: فرص إطلاق مسبار الأمل متاحة حتى 3أغسطس.. تصادم قطارين بالتشيك ومصرع شخص وإصابة العشرات.. الصين: لا نخشى أى عقوبات أمريكية بسبب بحر الصين الجنوبى بحر الصين الجنوبى ومسبار الأمل
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
العراق.. خطة حكومية متكاملة لمسك جميع المنافذ الحدودية لمنع التهريب والفساد

اعلنت قيادة العمليات المشتركة اعداد خطة متكاملة لمسك  المنافذ الحدودية كافةوقالت القيادة في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية(واع)، اليوم الاربعاء، أنه تم اعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع هيئة المنافذ بعد مسك مندلي والمنذرية بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن السيطرة الكاملة على المنافذ الحدودية كافة وتأمين الحرم الكمركي وفرض الامن وانفاذ  القانون فيها.

 
مسئول عسكرى أمريكى: ملتزمون بدعم الجيش اللبنانى.. وحزب الله مشكلة كبيرة

أكد قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي، التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الجيش اللبنانى، مشيرا إلى أن (حزب الله) لا يزال يمثل مشكلة كبيرة، وأن أي هجوم سيشنه الحزب على إسرائيل سيكون خطأ كبيرا.

 
قائد المنطقة الوسطى بالجيش الأمريكى يطالب بخروج القوات الأجنبية من ليبيا

أكد قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي (سنتكوم) الجنرال كينيث ماكينزي، ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، وشدد ماكينزي - في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، نظمه المكتب الإقليمي الإعلامي للخارجية الأمريكية، عقب انتهاء زيارته الى الكويت - على دعم الولايات المتحدة للحوار بين الفرقاء الليبيين .

20200210012703273
 

صحيفة إماراتية: لا عودة للعلاقات مع قطر إلا بتنفيذ اتفاقيات الرياض

أكدت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، أنه لا عودة للعلاقات مع قطر إلى ما كانت عليه، إلا عندما تلتزم أمام الدول الأربع (مصر والإمارات والسعودية والبحرين) بتنفيذ اتفاقيات الرياض المنصوص عليها، وكتبت الصحيفة، في افتتاحتها الصادرة اليوم الأربعاء - تحت عنوان "لا مساومة" - أن قرار محكمة العدل الدولية الذي أعاد لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"، اختصاص النظر في المزاعم القطرية الخاصة بالطيران ضد الدول الأربع، لم يكن إلا تقنيا حول المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع، أي إعادة القضية إلى "الإيكاو"، دون التطرق إلى الأسس الموضوعية للقضية وبالتالي فإن الزعم القطري بـ "الفوز"، ما هو إلا تضليل وكذب.
 
 
 
الإمارات: فرص إطلاق مسبار الأمل متاحة حتى الثالث من أغسطس
 
قال مكتب الاتصال لحكومة الإمارات اليوم الأربعاء، إن الإمارات أجلت إطلاق مسبار للمريخ للمرة الثانية بسبب ظروف الطقس في موقع الإطلاق باليابان. وقال في بيان على تويتر إن موعدا جديدا لإنطلاق المهمة سيتحدد قريبا. وكانت الإمارات قالت إن فرص الإطلاق متاحة حتى الثالث من أغسطس.
 
 
الصين: لا نخشى أى عقوبات أمريكية بسبب بحر الصين الجنوبى
 
قالت الصين اليوم الأربعاء، إنها لا تخشى أي عقوبات قد تفرضها الولايات المتحدة بسبب الوضع في بحر الصين الجنوبي، واتهمت واشنطن بإثارة الاضطرابات وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج للصحفيين خلال إفادة إن بكين تأمل في ألا تمضي الولايات المتحدة في المسار الخاطئ.
 
 
دراسة ترجح تراجع عدد سكان العالم فى عام 2100 إلى 8.8 مليار نسمة

رجحت دراسة أن يصل عدد سكان كوكبنا في العام 2100 إلى 8.8 مليار نسمة، أي أقل بمليارين من التوقعات الأممية، بسبب معدل النمو السكاني السلبي المتوقّع خلال النصف الثاني من القرن الراهن.

 
تصادم قطارين فى التشيك ومصرع شخص وإصابة العشرات

قال مسؤولون إن شخصا لقي حتفه وأصيب العشرات عندما اصطدم قطاران في ثاني حادث من نوعه في جمهورية التشيك هذا الشهر.وذكرت خدمات الطوارئ أن قطار ركاب وقطار شحن اصطدما قرب تشيسكي برود على بعد 34 كيلومترا شرقي براج مساء أمس الثلاثاء. وعملت أطقم الإنقاذ طوال الليل.

 
ترامب معلقا على حظر بريطانيا لشركة هواوى: "فعلت ذلك بنفسى"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه كان مسؤولا عن قرار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمنع شركة هواوي الصينية من العمل في شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول في بريطانيا اعتبارا من نهاية 2027.

 
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جزر الكوريل بجنوب روسيا

ضرب زلزال بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلازل ساحل جزر الكوريل بجنوب روسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة