أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مصر والسعودية تطالب الأمم المتحدة بعدم تسجيل مذكرة تركيا.. ألفاو:132مليون شخص قد يعانون من الجوع..جيش ليبيا: تركيا تسعى لتثبيت حكم الإخوان وابتزاز أوروبا

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مصر والسعودية تطالب الأمم المتحدة بعدم تسجيل مذكرة تركيا.. ألفاو:132مليون شخص قد يعانون من الجوع..جيش ليبيا: تركيا تسعى لتثبيت حكم الإخوان وابتزاز أوروبا منظمة الصحة وكورونا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الجيش الليبي: تركيا تبحث عن رد معنوى أو تقدم ينسيها ضربة قاعدة الوطية
 

كد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الغزو التركي في ليبيا يستهدف المنطقة العربية، موضحًا :"يحاولون نشر الفوضى ودعم الميلشيات"، وأضاف، خلال حواره عبر "سكايب" ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، مدينة طرابلس وليبيا بالكامل تعاني من شح السيولة بالمصارف، ولكن في مطلع 2019 أصدر السراج أوامر لمصرف ليبيا المركزى بصرف 2.4 مليار دينار ليبي لصالح الميلشيات، وتم نقلهم بسيارات مسلحة وتوزيعهم على الميلشيات، مضيفًا: "حوالي 12 مليار دينار ليبي أنفقها السراج على الميلشيات".، وعن عوائد البترول الليبي قال: "لا نتحكم في النفط، وممنوع دخول أي عسكري في المنشآت الليبية، ولكن الخيش الليبي فوض من شبعه لحمايتها".

المسمارى: تركيا تستغل فوضى سياسية سببها تنظيم الإخوان في ليبيا

قال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى أحمد المسمارى، إن تركيا تستغل الفوضى السياسية التي سببها تنظيم الإخوان في ليبيا، وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى خلال مؤتمر صحفى، أن تركيا تسعى إلى تثبيت تنظيم الإخوان على الأراضي الليبية، لافتا إلى أن تركيا تسعى للسيطرة على النفط الليبي لإنقاذ اقتصادها المنهار.

الجيش الليبى: تركيا تسعى لتثبيت حكم الإخوان وابتزاز قارة أوروبا بالهجرة غير الشرعية

عرض اللواء أحمد المسمارى، المتحدث الرسمي الجيش الوطني الليبي، عددًا من الوثائق المرئية التي تؤكد جرائم النظام التركي في ليبيا، وقال المتحدث الرسمي الجيش الوطني الليبي، خلال مؤتمر صحفى منذ قليل، إن تركيا لديها عدة أهداف في ليبيا، وأولها تثبيت حكم الإخوان وابتزاز قارة أوروبا بالهجرة غير الشرعية بفتح الحدود الليبية أمام المهاجرين عن طريق ليبيا.

الكويت ..رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة فى أكثر من ألف مسجد

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية فريد عمادي، رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة في أكثر من 1000 مسجد في جميع محافظات الكويت؛ وذلك اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، مع استمرار إغلاق مبردات ودورات المياه.
202006100449374937
 

رئيس وزراء تونس: سنجرى تعديلا وزاريا وسط خلاف مع حزب النهضة

قال رئيس وزراء تونس إلياس الفخفاخ اليوم الاثنين، إنه سيجري تعديلا وزاريا في الأيام المقبلة يتناسب مع مصلحة تونس العليا وسط خلاف قوي مع حزب النهضة الإسلامي، وذلك في خطوة تهدف فيما يبدو لإخراج وزراء النهضة من الحكومة.

أعلنت حكومة شمال دارفور ممثلة في اللجنة الأمنية، والتي يرأسها والي الولاية اللواء ركن مالك الطيب خوجلي، إعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء الولاية ، إعتباراً من اليوم الى إشعار آخر، وذلك على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها محلية كتم  أمس، ووحدة فتابرنو لإدارية التابعة للمحلية اليوم.
 
 
كلف مجلس الوزراء الكويتي، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وزارة الشئون الاجتماعية الكويتية، بالتعميم على الجمعيات واللجان الخيرية والجهات المعنية، بالحد من توزيع الأضاحي خارج الكويت، وتكثيف عمليات توزيعها داخلياً؛ وذلك ضمن مواجهة الآثار الاقتصادية السلبية المترتبة على تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 
 
20200427070549549
 
 
علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلا عن مصادر مطلعة في الأمم المتحدة في نيويورك، أن جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية اليونان وجمهورية قبرص وجهت مذكرة شفهية مشتركة لمكتب سكرتير عام الأمم المتحدة، لمطالبة الأمم المتحدة بعدم تسجيل مذكرة التفاهم المبرمة بين تركيا ورئيس مجلس الوزراء الليبي فايز السراج لتعيين الحدود البحرية بين تركيا وليبيا في البحر المتوسط، والموقعة في مدينة اسطنبول يوم 27 نوفمبر 2019، مشددة على أن المذكرة تعتبر معدومة الأثر القانوني ولا يجوز تسجيلها لدى المنظمة الأممية.
 
201802260448584858
 
بدى رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب اطمئنانا أن فرنسا لن تألو جهدا في سبيل مساعدة لبنان والدفع باتجاه تطبيق الإصلاحات الضرورية التي من شأنها إعادة تصويب مسار الاقتصاد والتنمية، وذلك بحكم علاقات الأخوة التي تربطها بلبنان.
 
وأعرب دياب - في برقيتين بعث بهما إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهنئا بالعيد الوطني الفرنسي، وإلى نظيره الفرنسي جان كاسيتكس مهنئا بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء - عن أمله في أن تتكلل مساعي الحكومة اللبنانية بالنجاح في مواجهة التحديات بفضل الدعم الفرنسي لها.
 
 

وزير الرى السودانى: قمة أفريقية مصغرة مرتقبة بشأن سد النهضة

 

قال وزير الري السوداني، إن قمة أفريقية مصغرة مرتقبة بشأن سد النهضة، وفى وقت سابق قالت وزارة الري السودانية، إن الدول المعنية بأزمة سد النهضة قدمت مقترحات للحل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، مضيفة أن هناك تقدمًا طفيفًا في اليوم الـ10 من مفاوضات سد النهضة.
 
كشفت وسائل إعلام تركية أن انتهاكات لحقوق الإنسان تمارس بشكل ممنهج داخل السجون التركية، مؤكدة أن المعتقلين يشهدون صنوفا من التعذيب والتنكيل فى السجون ، وذكرت وسائل إعلام تركية أن سجن كسكين في كريكاله الذى تم فيه اعتقال حسام الدين أوغور عضو المحكمة العليا السابق منذ أربعة سنوات وقد أفادت الأخبار تعرضه للتعذيب على أيدى الحراس.
 
 
 
قال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إن التحركات التركية في شرق المتوسط تنتهك سيادة الدول، وبحسب خبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز ، ذكر منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر صحفى، أن العلاقات التركية الأوروبية تشهد توترات جراء تحركات أنقرة في شرق المتوسط وليبيا.
 
العجز فى الميزانية الأمريكية يقفز إلى 864 مليار دولار فى يونيو

قالت وزارة الخزانة اليوم الاثنين إن العجز في الميزانية الاتحادية للولايات المتحدة في يونيو قفز إلى 864 مليار دولار من رقم في خانة الآحاد قبل عام مع استمرار إنفاق قوي على برامج للتخفيف من تداعيات جائحة فيروس كورونا وهبوط في إيرادت ضرائب الأفراد والشركات.

ورفع العجز المسجل في يونيو إجمالي العجز في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية إلى 2.7 تريليون دولار، وهو ما يتجاوز بفارق كبير العجز القياسي السابق لسنة كاملة البالغ 1.4 تريليون دولار والمسجل في 2009.

 

رئيس وزراء كندا يعتذر عن خطأ بعد ضجة أثارها قرار متعلق بمؤسسة خيرية

اعتذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اليوم الاثنين عن مشاركته في قرار وزارى باستخدام مؤسسة خيرية عمل معها وعائلته لإدارة برنامج منح للطلاب بقيمة 900 مليون دولار كندى (663.4 مليون دولار).

أنتونى فاوتشى: تصاعد إصابات كورونا بأمريكا بسبب عدم تطبيق العزل كاملا

قال كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكيين أنتونى فاوتشى اليوم الاثنين، إن الزيادة الكبيرة الحالية في حالات الإصابة بفيروس كورونا ترجع إلى أن الولايات المتحدة لم تطبق العزل العام كاملا للقضاء على تفشي المرض.

منظمة الصحة: فيروس إيبولا ينتشر فى غرب الكونجو وتسجيل نحو 50 حالة مؤكدة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن فيروس إيبولا ينتشر في غرب جمهورية الكونجو الديمقراطية في ظل تسجيل ما يقرب من 50 حالة معروفة في منطقة كبيرة تحد جمهورية الكونجو وجمهورية أفريقيا الوسطى.

 
الشرطة الأمريكية: العثور على جثة فى موقع البحث عن الممثلة نايا ريفيرا
 
قال قائد شرطة مقاطعة فينتورا بولاية كاليفورنيا، على تويتر اليوم الاثنين، إنه جرى العثور على جثة فى الموقع الذى تبحث فيه السلطات عن الممثلة نايا ريفيرا، إحدى بطلات المسلسل الشهير "جلي" بعد اختفائها.
 
 
الفاو: 132 مليون شخص حول العالم قد يعانون نهاية 2020 من الجوع بسبب "كورونا"
 
أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، أن أكثر من 130 مليون شخص حول العالم قد يعانون من الجوع المزمن بحلول نهاية العام الجاري 2020 نتيجة لتداعيات وباء فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).
 
 

حاكم نيويورك يكشف شروط إعادة فتح المدارس فى الولاية

انتقد أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب بشدة، لما وصفه بأنه ضغط أعمى لإعادة فتح المدارس دون تقييد صارم بالتوجيهات الإرشادية الصحية، وقال: "لن نستخدم أطفالنا كفئران تجارب"، موضحا أن الولاية ستسمح بإعادة الفتح إذا كانت المناطق التي توجد بها المدارس في المرحلة الأخيرة من إنهاء العمل بقيود العزل العام، وإذا كان بالمنطقة معدل إصابة يومي أقل من 5% من جميع فحوص فيروس كورونا المستجد.

فرنسا: الاجتماع الأوروبي أكد دعم قبرص واليونان فى مواجهة السياسات التركية

علنت وزارة الخارجية الفرنسية أن اجتماع بروكسل، أكد وحدة أوروبا إزاء تركيا، وأضافت وزارة الخارجية الفرنسية أن الاجتماع الأوروبي أكد دعم قبرص واليونان في مواجهة السياسات التركية، وفى وقت سابق قال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إن العلاقات التركية الأوروبية تشهد توترات جراء تحركاتها في شرق المتوسط وليبيا.

 

رئيس وزراء كند ا: المناقشات جارية مع الولايات المتحدة بشأن تمديد إغلاق الحدود

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم،الإثنين،إن المناقشات مع الولايات المتحدة، جارية بشأن قضية اغلاق الحدود بين الدولتين، مضيفا أنه يتوقع أن يكون هناك المزيد من التفاصيل حول الموضوع في وقت لاحق من الأسبوع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة