أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السودان يسلم مسودة إتفاق بشأن سد النهضة للاتحاد الافريقى.. أمريكا تنفذ أول حكم إعدام منذ 17 عاما.. تركيا ترسل طائرات مسيرة لضرب خطوط المياه بمحيط سرت

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السودان يسلم مسودة إتفاق بشأن سد النهضة للاتحاد الافريقى.. أمريكا تنفذ أول حكم إعدام منذ 17 عاما.. تركيا ترسل طائرات مسيرة لضرب خطوط المياه بمحيط سرت
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تقرير بريطانى: ارتفاع معدل البطالة إلى 4 ملايين شخص

توقع تقرير بريطاني ارتفاع معدل البطالة فى البلاد لنحو 4 ملايين شخص نهاية العام الحالي، فى الوقت الذي سينخفض الناتج المحلي الإجمالي.

السودان يسلم مسودة إتفاق متوازن بشأن سد النهضة فى تقريره النهائى للاتحاد الافريقى ‎

أرسل السودان اليوم الثلاثاء تقريره النهائى إلى رئاسة الإتحاد الإفريقى بشأن مفاوضات سد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا عقب ختام المفاوضات.

سد النهضة

الجارديان: إدارة ترامب تتراجع عن الاتجاه لإلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب

وافقت إدارة ترامب على إلغاء سياستها المثيرة للجدل بشأن تأشيرات دخول الطلاب الأجانب خلال جائحة فيروس كورونا، حيث أرادت أن تلغى تأشيرات الطلاب الذين يحصلون على دروسهم عبر الانترنت.

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض تسجل 3355457 إصابة بكورونا و135235 وفاة

سجلت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء 3355457 حالة إصابة بمرض كوفيد-19 بزيادة 58858 إصابة.

الجيش الليبى: تركيا أرسلت عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه فى محيط سرت

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب لسكاي نيوز عربية، إن تركيا أرسلت عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه في محيط سرت.

سقوط 16 قتيلا إثر تصاعد المواجهات على الحدود الأرمينية- الأذرية

خلفت الاشتباكات التي نشبت بين القوات الأذرية والأرمينية بالمدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة عن سقوط 16 قتيلا من الجانبين، بينهم جنرال أذربيجانى.

ارتفاع أعداد ضحايا غرق قارب لاجئين في تركيا لـ 33 شخصا وسط صمت حكومى

عثرت السلطات التركية على آخر ضحايا القارب الغارق فى مدينة قان التركية، والذى غرق فى 27 يونيو الماضى وكان على متنه لاجئين، وبذلك بلغ عدد الضحايا الذين لقوا مصرعهم فى الحادث.

مجلس الوزراء اليمنى يوافق على إعادة تشغيل الرحلات التجارية ابتداء من غدا

وافق مجلس الوزراء اليمنى على إعادة تشغيل الرحلات التجارية من وإلى اليمن ابتداء من يوم غد الأربعاء شريطة التقيد بالإجراءات المتبعة في الجوانب.

الخطوط اليمنية
الخطوط اليمنية

 

وثائق أسترالية: الملكة إليزابيث لم تكن لتوافق على تعيين تشارلز حاكما قبل زواجه

كشفت وثائق أسترالية أن الملكة إليزابيث ما كانت لتوافق على أن يصبح الأمير تشارلز الحاكم العام لأستراليا على الأقل حتى يتمكن من العثور على زوجة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

الكويت: إلغاء عقوبات الحبس فى "المرئى والمسموع" والمطبوعات والنشر

أعلنت اللجنة التعليمية البرلمانية انتهاءها من تعديلات قانونَي «المرئي والمسموع» و«المطبوعات والنشر» بإلغاء عقوبات الحبس فيهما.

دراسة فرنسية تكشف عن أول حالة لمولود مصاب بكورونا فى فرنسا

أبلغ الأطباء الفرنسيون عن أول حالة مؤكدة للتلوث بفيروس كورونا المستجد، داخل الرحم، في دراسة نشرت اليوم الثلاثاء في مجلة "Nature Communications.

شركة موديرنا تتوقع بدء المرحلة الثالثة من تجربة عقار كورونا يوم 27 يوليو

قالت شركة موديرنا اليوم الثلاثاء إنها تخطط لبدء المرحلة الثالثة من تجربة سريرية للقاحها لمرض كوفيد-19 في 27 يوليو تموز أو في فترة مقاربة.

22551
موديرنا

الرئيس الفرنسي يدافع عن وزير متهم بالاغتصاب

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء إنه يجب ألا يتحول وزير الداخلية الجديد جيرالد دارمانين إلى "ضحية حكم فى الشوارع".

مجلس الوزراء الكويتى يقرر إنهاء العام الدراسى لجميع الصفوف

قالت صحيفة قبس الكويتية أن مجلس الوزراء سيعتمد في اجتماعه الاستثنائي الخميس المقبل، قرارا بإنهاء العام الدراسي في جميع الصفوف ما عدا الثاني عشر.

تركيا تعتقل عالما فى ناسا بزعم عمله مع المخابرات الأمريكية

تم القبض على العالم السابق في وكالة ناسا "جولج" في 23 يوليو 2016، بعد وقت قصير من صد حزب العدالة والتنمية التركي (AKP) محاولة انقلاب وأفرج عنه في 29 مايو 2019.

هيلارى كلينتون: لا يجب إجبار المعلمين على الاختيار بين حياتهم ووظائفهم

أكدت هيلارى كلينتون، المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن المعلمين لا يجب أن يتم إجبارهم على الاختيار بين حياتهم ووظائفهم.

هيلارى كلينتون

مقتل 15 شخصا وفقدان آخرين جراء حدوث فيضان فى إندونيسيا

أعلنت مسؤولة محلية فى إندونيسيا اليوم الثلاثاء، مقتل 15 شخصا على الأقل وفقدان أخرين بسبب حدوث فيضان مفاجئ فى محافظة سولاويسى الجنوبية.

بالمحسوبية.. تعيين نجل نائب بحزب أردوغان رئيسًا لاتحاد الطيران

ذكرت وسائل إعلام تركية أنه صدر قرار تعيين لافتا للانتباه من قبل حكومة العدالة والتنمية بعدما أصبح نجل النائب البرلماني عن مدينة إسكي شهير عن حزب العدالة والتنمية هارون قاراجان عضوا في مؤسسات الطيران.

جنوب أفريقيا تواجه كورونا بحظر الكحول بعد توقع بوصول الوفيات لـ50 ألف شخص

شهدت دولة جنوب أفريقيا تصاعد كبير في حالات الإصابة بالفيروس التاجي ليصل عدد الإصابات في اخر إحصائية للاتحاد الافريقي 297 ألف و 816 إصابة ووفاة 495 شخص.

السجون الامريكية: الحكومة الاتحادية نفذت أول حكم إعدام منذ 17 عاما

قالت متحدثة باسم مكتب السجون الأمريكية إن الحكومة الاتحادية نفذت أول حكم إعدام منذ 17 عاما بحق دانيال لى المدان بالقتل.

بلجيكا بلا وفيات بسبب كورونا لأول مرة منذ مارس

لم تسجل بلجيكا اليوم الثلاثاء أي حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة المنقضية وذلك لأول مرة منذ العاشر من مارس، بعدما كانت أكثر الدول المتوسطة الحجم تضررا بالفيروس.

الإمارات تعلن عودة موظفى حكومة الشارقة إلى مقار عملهم بنسبة 100% الأحد المقبل

أعلنت دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، عودة جميع موظفي دوائر وهيئات حكومة الشارقة إلى مقار عملهم بنسبة 100% اعتبارا من الأحد المقبل.

علم الإمارات

تحطم طائرة شحن تابعة للأمم المتحدة فى مطار وسط الصومال

أعلن مسؤول صومالى تحطم طائرة شحن تابعة للأمم المتحدة كانت تحمل مساعدات إنسانية في مطار بوسط الصومال، ونجاة أفراد الطاقم الثلاثة، ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية.

تعطل أعمال البرلمان التونسى بعد اعتلاء عبير موسى منصة المجلس.. فيديو

تعطلت أشغال الجلسة العامة بالبرلمان التونسى ، اليوم الثلاثاء ، وتم رفعها بسبب اعتلاء رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي وبقية نواب الكتلة منصة رئاسة المجلس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة