خالد صلاح

المنسق الأممى للشئون الإنسانية خلال جلسة مجلس الأمن حول اليمن: تسرب صافر تهديد مباشر لملايين اليمنيين.. مندوب مصر: نرفض كل التهديدات للأراضى السعودية.. مندوب الرياض: خزان صافر يهدد اليمن والعالم

الأربعاء، 15 يوليه 2020 10:44 م
المنسق الأممى للشئون الإنسانية خلال جلسة مجلس الأمن حول اليمن: تسرب صافر تهديد مباشر لملايين اليمنيين.. مندوب مصر: نرفض كل التهديدات للأراضى السعودية.. مندوب الرياض: خزان صافر يهدد اليمن والعالم اليمن – حزان صافر – مجلس الأمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت جلسة لمجلس الأمن حول خزان صافر والتسرب النفطي، حيث قالت الأمم المتحدة، إن بيئة الشعب المحيط بالبحر الأحمر بخطر من جراء التسرب النفطي في صافر، وأضافت منظمة الأمم المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن، وفقا لقناة العربية الحدث، أن ناقلة صافر لم تتم صيانتها منذ 2015.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة، أن 25 مليون شخص سيتأثرون من التسرب النفطي من خزان صافر بالبحر الأحمر. وقالت منظمة الأمم المتحدة، إن غلق ميناء الحديدة سيؤثر بتضاعف أسعار الوقود في اليمن، وأضافت منظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 8 ملايين شخص سيتأثرون صحيا بفعل التلوث من جراء صافر.

ولفتت منظمة الأمم المتحدة، إلى أن التقييم الفني والإصلاحات ضرورية سريعاً في خزان صافر. وقال المنسق الأممي للشؤون الإنسانية، إن كارثة صافر البيئية باتت وشيكة، موضحا أن تسرب خزان صافر سيؤثر على المساعدات الإنسانية لملايين اليمنيين.

وأضاف المنسق الأممي للشؤون الإنسانية، خلال جلسة مجلس الأمن لمناقشة أزمة خزان صافر في اليمن، أن تسرب صافر تهديد مباشر لملايين اليمنيين. وأوضح، أن حكومة اليمن تعاونت بشأن صافر أما الحوثيين فوضعوا شروطا مسبقة.

ولفت المنسق الأممي للشؤون الإنسانية، إلى أن الحوثيين تعهدوا سابقاً بشأن وصول البعثة إلى صافر وامتنعوا لاحقاً.

فيما قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمى إن الوعود الحوثية تأتي تحت الضغط ثم يتراجعون، جاء ذلك وفقا لكلمته في مجلس الأمن المخصصة لمناقشة أزمة خزان صافر في اليمن، وأضاف وزير الخارجية اليمني: الحوثيون لم يسمحوا بأبسط الإجراءات للوصول الأممي إلى صافر.

فيما قال المندوب المصري في مجلس الأمن: نرفض كل التهديدات للأراضي السعودية ومواصلة تهريب السلاح للحوثيين.

وأضاف المندوب المصري، خلال كلمته بمجلس الأمن التي تناقش أزمة خزان صافر في اليمن، وفقا لما ذكرت قناة العربية الحدث، أن القاهرة تحث الأفرقاء للتعاون مع المبعوث الأممي لوقف النار في اليمن، وتابع المندوب المصري: نقدر الجهود الأممية لمحاولة حل كارثة خزان صافر.

بدوره قال المندوب السعودي، في مجلس الأمن، إن خزان صافر يهدد اليمن والعالم والملاحة الدولية، موضحا أن إمكانية التسرب النفطي من خزان صافر سيؤدي لكارثة حقيقية.

وأضاف، خلال كلمته بمجلس الأمن المخصصة لمناقشة أزمة خزان صافر في اليمن: ندين العمل غير المسؤول لميليشيات الحوثي بشأن خزان صافر.

وتابع المندوب السعودى في مجلس الأمن، أن على مجلس الأمن أن يبقى يقظا لتحديد المخاطر والتحرك سريعا بشأن أزمة صافر، لافتا إلى أن الحوثيين يبتزون العالم في قضية خزان صافر الذي يهدد بكارثة كبيرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة