خالد صلاح

كيمياء للعلمى وجغرافيا للأدبى.. طلاب الثانوية العامة يواصلون رحلة الامتحانات خلف الكمامات.."التعليم" تكثف إجراءات مواجهة كورونا ومحاربة الغش الإلكترونى..وتنفى صعوبة الفيزياء: طلاب حصلوا على الدرجة النهائية

الأحد، 12 يوليه 2020 10:13 ص
كيمياء للعلمى وجغرافيا للأدبى.. طلاب الثانوية العامة يواصلون رحلة الامتحانات خلف الكمامات.."التعليم" تكثف إجراءات مواجهة كورونا ومحاربة الغش الإلكترونى..وتنفى صعوبة الفيزياء: طلاب حصلوا على الدرجة النهائية  طلاب الثانوية العامة
محمود طه حسين - محمود راغب - محمد صبحى - سيد الخلفاوى - تصوير حسن محم\

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد على اللجان لأداء امتحاني الجغرافيا للأدبي والكيمياء للعلمي إذ شهدت لجنة الثانوية العامة بمدرسة قصر الدوبارة بالسيدة زينب تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية حيث يتم مسح ملابس الطلاب لكشف أى وسائل الكترونية قدم تكون مخبأة إضافة إلى تمرير العصا الإلكترونية على أذان الطلاب لكشف اى سماعات قد يكون بعض الطلبة قام بزرعها داخل أذنه، كما قام فريق الأمن الإدارى باللجنة بتفتيش حقائب الطلاب بشكل كلى مع تمرير أيديهم على الملابس بجانب العصا الالكترونية.

طالب فى الطريق الى اللجنه
طالب فى الطريق الى اللجنه

وطبقت اللجنة كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد حيث تم المساح للطلاب بالمرور من بوابة التعقيم، إضافة إلى تسليم الطلاب كمامات وقفازات وقياس درجة حراراتهم باستخدام كاشف للحرارة.

وفي مصر الجديدة توافد الطلاب على مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، وسط ارتداء "الكمامه" للوقاية من فيروس كورونا ، فضلا عن ارتداء عدد من الطلاب القفازات وبعضهم ارتدى أقنعة زجاجية للوجه.  

فيما بدأت كنترولات الثانوية العامة صباح اليوم فى استقبال مقدرى درجات مادة الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة لتصحيح الاستاتيكا والديناميكا، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم البدء فى تقدير درجات العينة العشوائية لمادتي "الاستاتيكا" و"الديناميكا" 2020.

وناقشت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادتي "الاستاتيكا" و"الديناميكا" على مستوى الجمهورية، إجراءات بدء تصحيح امتحان مادتي "الاستاتيكا" و"الديناميكا" للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، مؤكدًة أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

طالبان قبل الامتحان
طالبان قبل الامتحان

وأكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

 

وشدد علي ضرورة مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا كانت تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها.

كابينه التعقيم
كابينه التعقيم

وأوضح أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.

 

وناقشت لجنة وضع الامتحان بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، واحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، حيث أكد جمال الشاهد مدير عام تنمية مادة الرياضيات على مشرفى التقدير أنه يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال المقالى ويكتب حاصل الجزيئات على صورة بسط، ومقام، وفى حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام وتعطى للطالب الدرجة الأعلى، ويكتب على الإجابة ذات الدرجة الأقل (سبق تقديرها)، أما فى حالة السؤال الذى به فقرتين يطلب من الطالب اختيار إجابة واحدة؛ يتم تقدير الفقرتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى منهما، وفى حالة السؤال الموضوعى يأخذ الطالب واحد أو صفر فقط ولا يجوز إعطائه نصف درجة على الخطوات، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة للسؤال 9 (أ) فى امتحان مادة الاستاتيكا يمنح الطالب الدرجة كاملة؛ وذلك لعدم وجود الإجابة الصحيحة ضمن البدائل للاجابات.

مجموعه من الطلاب
مجموعه من الطلاب

وكشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك طلاب حصلوا على الدرجة النهائية فى تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء للثانوية العامة والتى بدأت أمس السبت، موضحا أنه سيتم إعلان نتيجة تصحيح العينة العشوائية فى الفيزياء بحد أقصى غدا الإثنين.

الطلب قبل الامحتان
الطلب قبل الامحتان

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم البدء في تقدير درجات العينة العشوائية لمادة الفيزياء  السبت 11 يوليو 2020، التى في ضوئها تحدد درجة صعوبة الأسئلة، وعلي ذلك يتم إقرار نموذج الإجابة أو تعديله في ضوء نتائج العينة العشوائية.

تبادل معلومات قبل الامتحان
تبادل معلومات قبل الامتحان

 

تركيز قبل دخول اللجنه
تركيز قبل دخول اللجنه

 

تفائل قبل الامحتان
تفائل قبل الامحتان

 

ثانويه عامه
ثانويه عامه

 

سحب التليفونات من الطلاب
سحب التليفونات من الطلاب

 

طالب داخل كابينه التعقيم
طالب داخل كابينه التعقيم

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة