خالد صلاح

زى النهاردة.. عمرو السولية يسجل أول أهدافه مع الأهلى فى شباك حرس الحدود

الأحد، 12 يوليه 2020 02:21 م
زى النهاردة.. عمرو السولية يسجل أول أهدافه مع الأهلى فى شباك حرس الحدود عمرو السولية لاعب الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 12 يوليو 2016، سجل عمرو السولية لاعب خط وسط الأهلى هدفه الأول مع القلعة الحمراء فى شباك حرس الحدود بدور الستة عشر لمسابقة كأس مصر فى المباراة التى انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف سجل عماد متعب من ركلة جزاء ثم عمرو السولية من تسديدة صاروخية وسجل للفريق السكندرى محمد فاروق بنزيمة من ضربة جزاء احتسبها الحكم عبد العزيز السيد بإستاد الإسكندرية.

وبلغة الأرقام والإحصائيات التى لا تعرف التحيز، استطاع عمرو السولية أن ينتزع لقب "ملك النص"، بفضل العروض القوية التى قدمها مع الفريق الأحمر فى نصف موسم، وشارك السولية فى 15 مباراة بالدورى سجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين ليساهم ف 7 أهداف حمراء.

بدأ عمرو السولية مسيرته الكروية فى مدرسة الكرة بنادى بلدية المحلة وعمره 9 سنوات، وانضم إلى قطاع الناشئين بالنادى الإسماعيلى فى سن 11 سنة، وكان انضمامه إلى ناشئى الإسماعيلى من خلال مشاركته فى فريق بلدية المحلة ضد الإسماعيلى.

اكتشفه محمد فكرى الصغير وضمه إلى الإسماعيلى، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول فى موسم 2008 - 2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015، ثم خاض بعدها تجربة الاحتراف الخارجى مع نادى الشعب الإماراتى فى صيف 2015، ثم عاد للدورى المصرى مرة أخرى ولعب للنادى الأهلى الذى انتقل إليه خلال الانتقالات الشتوية فى يناير 2016.

عمرو السولية لعب مع الفريق الأول للإسماعيلى موسم 2008–2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015 وشارك خلال تلك الفترة فى 154 مباراة وسجل 18 هدفًا.

وخاض تجربة الاحتراف الخارجى مع نادى الشعب الإماراتى فى صيف 2015 ولعب بقميصهم 18 مباراة وسجل 3 أهداف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة