استقبال عدد أقل والعوامات ممنوعة..قواعد التباعد الاجتماعى فى حمامات السباحة

السبت، 11 يوليو 2020 12:00 م
استقبال عدد أقل والعوامات ممنوعة..قواعد التباعد الاجتماعى فى حمامات السباحة حمام سباحة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد افتتاح الصالات الرياضية والمسابح فى العديد من الدول حول العالم، بعد فترة من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكن مع الالتزام ببعض التعليمات لمنع انتقال العدوى بين الأشخاص، والتى أشارإليها تقرير منشور بتقرير صحيفة"مترو" البريطانية، والتى تضمنت تقليل عدد الأشخاص داخل حمام السباحة وتعقيم وتطهير المكان وغيرها من إجراءات الوقاية.

 

القواعد الجديدة داخل حمامات السباحة
 

تقليل عدد الأشخاص
 

سوف تستقبل حمامات السباحة عدد قليل من الأشخاص، لمنع التجمعات وانتشار العدوى، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وتنظيف وتطهير المكان وتوفير معقم اليدين .

ممارسة السباحة
ممارسة السباحة

 

تأدية التمارين خارج الغرف 

سوف يتم إلغاء قوائم الانتظار والاكتفاء بأعداد محدودة، مع ضمان التهوية الكافية داخل حمام السباحة، واستخدام المساحات الخارجية للأنشطة الفردية أو الجماعية، وسوف تحتوى أماكن التمارين الرياضية والرقص على علامات أرضية مؤقتة، للمساعدة على التباعد الاجتماعى، مع تشجيع العملاء والموظفين على الاستحمام والتغيير في المنزل حيثما أمكن ذلك، على الرغم من عدم إغلاق غرف الملابس.

التباعد الاجتماعى داخل حمام السباحة

تطبيق التباعد الاجتماعى داخل حمام السباحة، بحيث تكون المسافة بين شخص وأخر مترين، لمنع انتقال العدوى .

طرق الوقاية أثناء السباحة
طرق الوقاية أثناء السباحة

 

الاستحمام قبل وبعد السباحة

يجب الاستحمام قبل وبعد ممارسة تمارين السباحة، مع غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، وتنظيف الملابس، ويفضل غسلها بالماء الساخن والمنظفات، مع تجنب الصراخ في المسبح، والاقتراب من الآخرين، لمنع انتقال العدوى.

 

معقم اليدين والمناديل
 

يجب على كل شخص إحضار معقم اليدين والمناديل، وارتداء قناع الوجه، والحفاظ على المسافة الاجتماعية بين غيره، ومسح أى سطح يلمسه بمضاد الجراثيم.

حمام السباحة
حمام السباحة

 

الاحتفاظ بالأغراض الشخصية
 

يجب الاحتفاظ بالأغراض الشخصية من منشفة وملابس وأحذية ونظارات السباحة في كيس بلاستيك، وغسلها بالماء الساخن عند العودة للمنزل، لقتل البكتيريا .

عدم ارتداء قناع الوجه أثناء السباحة
 

يفضل عدم ارتداء قناع الوجه أثناء الاستحمام، لأنه قد يلطخ بالفيروسات ويعيق التنفس أثناء السباحة، ويفضل عدم الاعتماد على مستلزمات السباحة المشتركة داخل النادى مثل العوامات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة