خالد صلاح

4 جهات تحدد شكل الموسم الجديد فى الدورى السعودى

الجمعة، 10 يوليه 2020 11:04 ص
4 جهات تحدد شكل الموسم الجديد فى الدورى السعودى الدورى السعودى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدد الاتحاد السعودى لكرة القدم شكل الموسم الجديد من خلال الجدول التى سوف تحدده لجنة المسابقات، خاصة أن البطولة الحالية توقفت أكثر من 4 أشهر بعد انتشار فيروس كورونا الخطير.

ويعود الدورى السعودى لاستئناف الجولات المتبقية، بعدما سبق وأعلن الاتحاد السعودى لكرة القدم عودة مسابقاته لموسم 2019/20 ابتداء من يوم الرابع من شهر أغسطس المقبل، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن أحمد الراشد، رئيس لجنة المسابقات فى رابطة الدورى السعودى للمحترفين، أكد أن ورشة عمل ستُعقد خلال الأسبوعين المقبلين من أجل مناقشة جدول المسابقات فى الموسم المقبل، وستجمع الورشة لجنةً من اتحاد القدم وإدارة المنتخبات ولجنة المسابقات وممثلى أندية دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يأتى ذلك بعدما حدد الاتحاد الآسيوى لكرة القدم الـ 14 من سبتمبر المقبل موعداً لاستئناف دورى أبطال آسيا 2020 لأندية غرب القارة "دور المجموعات والأدوار الإقصائية".

وأوضح الراشد أنه سيتم مراعاة الأندية المشاركة فى دورى أبطال آسيا، والاستماع إلى مقترحاتها، مشيرًا إلى أن موعد استئناف دورى أبطال آسيا 2020، سيكون بعد نهاية الموسم الجاري، فيما سينطلق الموسم الجديد لدورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين فى 16 أكتوبر المقبل.

وفتح الاتحاد السعودى لكرة القدم اتصالات مباشرة مع الاتحاد الآسيوى من أجل الحصول على استثناء يسمح بتسجيل اللاعبين الجدد المنتقلين للأندية المشاركة فى دورى أبطال آسيا "الهلال - النصر - الأهلى - التعاون"، حيث تنص لائحة الاتحاد الآسيوى على سريان عقد كل لاعب مع ناديه الجديد قبل أسبوع من انطلاق المسابقة، حسبما كشفته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة