خالد صلاح

حقائق لا تفوتك بعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الجمعة، 10 يوليه 2020 01:29 م
حقائق لا تفوتك بعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قرعة دورى أبطال أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا عن العديد من المواجهات القوية المنتظرة فى النسخة الحالية من البطولة المقرر استئنافها فى أغسطس المقبل، بإقامة المباريات المتبقية فى دور الستة عشر ثم الدور ربع النهائى ونصف النهائى والمباراة النهائية فى البرتغال، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" تقريراً عن أبرز الحقائق والأرقام من واقع القرعة التى أقيمت عبر الفيديو كونفرانس بمدينة "نيون" السويسرية، جاءت كالتالى..

يتقابل أتلتيكو مدريد مع لايبزيج فى دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى، ونفس الحال بالنسبة لمواجهة أتلانتا مع باريس سان جيرمان.

تمكن أتلتيكو مدريد من التغلب على الأندية الألمانية فى آخر 8 مباريات تقابل فيها معهم حيث تعود هزيمته الأخيرة فى موسم 1979-1980.

فشل باريس سان جيرمان فى تحقيق أى فوز ضد الأندية الإيطالية آخر 8 مباريات، حيث تعادل 6 مباريات وخسر مرتين.

وتقابل ريال مدريد ويوفنتوس 21 مرة فى المنافسات الأوروبية، بما فى ذلك فوز الفريق الملكى فى نهائى دورى أبطال أوروبا مرتين عامى 1998 بنتيجة (1-0) و2017 بنتيجة (4-1).

ونجح الفائز من المواجهات الثلاث الأخيرة بين بايرن ميونخ وبرشلونة فى دورى أبطال أوروبا، فى التتويج بلقب المسابقة وذلك فى نصف نهائى موسم 2014-2015 فاز البارسا، ونفس الدور موسم 2012-2013 فاز العملاق البافارى، وأيضا ربع نهائى موسم 2008-2009 توج البلوجرانا باللقب.

حصد ليون الفرنسى 4 نقاط من مانشستر سيتى فى دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا الموسم الماضي، ثلاث نقاط جاءت فى الفوز المفاجئ بنتيجة 2-1 على ملعب الاتحاد فى الجولة الأولى.

وأسفرت قرعة دور الثمانية بمسابقة دورى أبطال أوروبا عن ملاقاة الفائز من مباراة برشلونة الإسبانى ونابولى الإيطالى مع الفائز من مباراة بايرن ميونخ الألمانى وتشيلسى الإنجليزي، ولايبزيج الألمانى مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وأتالانتا الإيطالى مع باريس سان جيرمان الفرنسي، والفائز من مانشستر سيتى الإنجليزى مع ريال مدريد الإسبانى مع الفائز من يوفنتوس الإيطالى وليون الفرنسى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة