مصر للطيران تنفى أنباء متداوله حول اكتشاف الصين إصابة 6 مواطنين بكورونا قادمين من مصر

الأربعاء، 01 يوليو 2020 09:49 م
مصر للطيران تنفى أنباء متداوله حول اكتشاف الصين إصابة 6 مواطنين بكورونا قادمين من مصر الطيار رشدى زكريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ما تم تداوله من أنباء حول اكتشاف الصين إصابة 6 مواطنين بفيروس كورونا قادمين من مصر، مشيرا إلى أن تفاصيل الأمر أنه طائرة مصرية سافرت إلى الصين منذ حوالى أسبوعين ضمت 10 افراد وكان بها مواطن درجة حرارته مرتفعة.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أنه تم قياس درجة حرارة المواطن المسافر، وتبين أنه خالى من الفيروس، وتم حجزه في العزل ثم سافر بعد تبين خلوه من كورونا.

وأشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إلى أنه تم تدريب كافة العاملين في مطار القاهرة وكافة مطارات مصر على كيفية استقبال السائحين، بجانب تعقيم كافة صالات السفر بشكل يومى، وتعقيم عربات الحقائب بشكل يومى، لافتا إلى أن كافة الإجراءات الاحترازية يتم اتخاذها في مطارات مصر.

وفى وقت سابق أكد الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الأربعاء فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن معدل التشغيل اليوم بالنسبة للناقل الوطنى مصر للطيران، قد فاق كل التوقعات، فقد بلغ نسبة 75% وهذه نسبة كبيرة بالنسبة لأول يوم فى معدل التشغيل عقب فترة تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا مارس الماضى.

وقال: العديد من الدول قد اتخذت عدة إجراءات احترادية للقادمين إليها، ونحن بدورنا كناقل وطنى نقوم بالتأكد من قيام ركابنا باتخاذ هذه التدابير قبل صعود الطائرة، وأنا متفائل جدا وبأذن الله مصر للطيران كشركة لها تاريخها قادرة على تجاوز تلك الأزمة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة