خالد صلاح

نجوم هوليوود يعلنون تضامنهم مع مظاهرات أمريكا.. Adele وريهانا وكاردي بى أول المنضمين لاحتجاجات نبذ العنصرية.. وكاميلا كابيلو وهالزي وجنيفير لوبيز وسط المتظاهرين.. وبن إفليك وفان ديزل وكانى ويست الأكثر تدوينا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 07:00 م
نجوم هوليوود يعلنون تضامنهم مع مظاهرات أمريكا.. Adele وريهانا وكاردي بى أول المنضمين لاحتجاجات نبذ العنصرية.. وكاميلا كابيلو وهالزي وجنيفير لوبيز وسط المتظاهرين.. وبن إفليك وفان ديزل وكانى ويست الأكثر تدوينا بن إفليك وصديقته
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية حالياً حالة من الفوضى والذعر بعد مقتل جورج فلويد صاحب البشرة السمراء، الذى قتل على يد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس، وسرعان ما أشعل فتيل المظاهرات التي نددت بجرائم الشرطة والعنصرية التي تمارسها بشكل مستمر ضد أصحاب البشرة السمراء.

وانتقلت الاحتجاجات التي بدأت من مدينة مينيابوليس منذ يوم 25 مايو الماضي إلى أغلبية مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وسرعان ما أعلن الكثير من نجوم ومشاهير هوليوود الانضمام لتلك الاحتجاجات عن طريق مشاركة المتظاهرين في المسيرات أو فى التنديد بجرائم الشرطة عبر حساباتهم الشخصية بمواقع السوشيال ميديا المختلفة لتحريك الرأى العام ضد انتهاكات الشرطة.

ومن أوائل المنضمين لتلك الاحتجاجات المطربة العالمية كاردي بي التي ظهرت في مقطع فيديو قصير، أنه بينما هي تشعر بخوف شديد بسبب الاحتجاجات العنيفة وتأمل ألا يصاب أحد، لكنها سعيدة لأن أصوات الناس ستسمع أخيرا، وبالرغم من معارضة الكثيرين لهذه الاحتجاجات المنتشرة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية إلا أن كاردي شخصيا ليست ضد ذلك على الإطلاق، كما دعت الجميع  إلى ضرورة التصويت في الانتخابات المحلية والوطنية للتأكد من اتخاذ إجراءات ضد وحشية الشرطة.

 
كاردي بي
كاردي بي

كما شاركت المطربة العالمية ريهانا والنجمة العالمية لينا هيدي وعارضة الأزياء العالمية جورجينا روديجيز، في الاحتجاجات عن طريق نشر صورة سوداء عبر حساباتهم الشخصية، للتضامن مع حملة Blackout Tuesday، التي دشنها الموسيقيون لدعم أصحاب البشرة السمراء ونبذ العنصرية والتميز العرقي الذي يعانون منه على مدار التاريخ.

جورجينا روديجيز
جورجينا روديجيز

 

ريهانا
ريهانا

 

لينا هيدي
لينا هيدي

وحرصت النجمة الشهيرة هالزي التي ظهرت بصحبة المغنى الشهير Yungblud حيث كانا يسيرا معا بالمسيرات، وكذلك النجمة والسوبر موديل الشهيرة إميلي راتاجكوسكي التى حرصت على التواجد بالمسيرات الاحتجاجية، كما لم يتردد النجم العالمي نيك كانون، كما ضمت القائمة أيضا كلا من Machine Gun Kelly وتايلور ذا كريتور وباريس جاكسون وكوندريك سامبسون وماديسون بير، ومغني الراب ليل ياشتي.

Machine Gun Kelly
Machine Gun Kelly

 

النجمة العالمية هالزي في الاحتجاجات
النجمة العالمية هالزي في الاحتجاجات

 

باريس جاكسون
باريس جاكسون

 

هالزي و المغني الشهير Yungblud
هالزي و المغني الشهير Yungblud

وشارك النجم العالمى براد بيت في التظاهرات بمدينة هوليوود، ونشرت جريدة الديلى ميل البريطانية صورة للنجم العالمي خلال حضوره احتجاجا كبيرا على وفاة جورج فلويد في هوليوود، وظهر النجم العالمى خلال ركوبه دراجة نارية نادرة، كما ارتدى بنطال جينز أزرق وخوذة فوق رأسه وسترة رمادية مزخرفة بصورة جورج فلويد.

براد بيت في المظاهرات
براد بيت في المظاهرات

 

براد بيت
براد بيت

وانضمت النجمة العالمية أديل – Adele لقائمة النجوم والمشاهير الداعمين للاحتجاجات، ونشرت النجمة العالمية صورة للشاب الأمريكي صاحب الأصول الأفريقية جورج فلويد، عبر حسابها الشخصي بموقع الصور إنستجرام، لتندد بحالات العنف التي تمارسها الشرطة الأمريكية اتجاه أصحاب البشرة السمراء، وكتبت أديل: "أرسل مقتل جورج فلويد رسالة للعالم، بأن هناك عددا لا يحصى من المتضررين من تلك الأفعال العنيفة، وتستمر الاحتجاجات والمظاهرات في جميع أنحاء العالم من أجل طلب واحد فقط، من المهم ألا نتعرض للإحباط والتلاعب فى الوقت الحالى، فهذه هى العنصرية المنهجية من عنف الشرطة، ولا يتعلق هذا الأمر بأمريكا فقط، ولكن بل بالعنصرية في كل مكان".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

George Floyd’s murder has sent shockwaves around the world, there are countless others that haven’t. Protests and marches are happening all over the globe simultaneously and only gaining momentum. So be righteously angered but be focused! Keep listening, keep asking and keep learning! It’s important we don’t get disheartened, hijacked or manipulated right now. This is about systematic racism, this is about police violence and it’s about inequality. And this isn’t only about America! Racism is alive and well everywhere. I wholeheartedly stand in solidarity with the fight for freedom, liberation and justice ♥️ #blacklivesmatter #georgefloyd #saytheirnames

A post shared by Adele (@adele) on

كما انضمت النجمة العالمية دوا ليبا للقائمة، وكشفت دوا ليبا عن موقفها عبر صفحتها الشخصية بموقع إنستجرام، وكتبت دوا ليبا: "بالتأكيد يجب أن تكون هذه هي نقطة التحول عندما نواجه جميعا وحشية الشرطة التي ظهرت في الفيديو ليراها الجميع، بالتأكيد هذا عندما نقول "STOP "، ولن نتسامح مع أي أجيال أخرى من الأمريكيين ذوات البشرة السوداء والأشخاص الملونين الذين يعيشوا في حالة خوف من أولئك الذين يجب أن يقوموا بحمايتهم" .

دوا ليبا
دوا ليبا

 

والتقطت عدسات المصورين ظهور كل من النجمين شون منديس وكاميلا كابيلو وهما يشاركان في الاحتجاج السلمي فى ميامى ضد مقتل جورج فلويد، وشوهدت شون وكاميلا حاملين لافتات يدوية أثناء سيرهما مع جيرانهما في الشارع، وكلهم يرتدون أقنعة لمنع انتشار الفيروس التاجي كورونا.

شون منديس وكاميلا كابيلو
شون منديس وكاميلا كابيلو

وقام المخرج سبايك لي بالتعبير عن غضبه ضد مقتل جورج فلويد بإصداره فيلم قصير عن وحشية الشرطة وهو الفيلم الذي ضم مقاطع من قتل جورج فلويد وإريك جارنر ضحية سابقة للشرطة مع إضافة لقطات من فيلمه الذي رشح لجائزة الأوسكار عام 1989 بعنوان "افعل الشيء الصحيح" وهو الفيلم الذي نشره على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان 3 Brothers وقام في مقدمة الفيلم بكتابة Will History Stop Repeating Itself.

وانضم النجم فان ديزل للحملة التي دشنها الكثيرون تضامناً مع الاحتجاجات، ونشر فان ديزل صورة سوداء عبر حسابه بموقع إنستجرام للتضامن مع حملة Blackout Tuesday، التي دشنت لدعم أصحاب البشرة السمراء ونبذ العنصرية والتميز العرقي.

فان ديزل
فان ديزل

والتقطت عدسات المصورين مشاركة المخرج والممثل الحاصل علي جائزة الأوسكار أفليك بدون كمامة رغم تفشي فيروس كورونا وسط المتظاهرين بصحبة صديقته آنا دي أرماس، والتي كانت أكثر وعيا منه وحرصا علي سلامتها حيث لم يمنعها حماسها للمشاركة في المظاهرة من ارتداء الكمامة في ظل تفشي فيروس كورونا في أمريكا والعالم.

بن أفليك وآنا دي أمارس
بن أفليك وآنا دي أمارس

كما التقطت عدسات المصورين العديد من اللقطات لكرستين ستيوارت البالغة من العمر (30 عاما) خلال تواجدها في مسيرة " Black Lives Matter " بلوس أنجلوس و كان بصحبتها صديقتها ديلان ماير، وما لفت الأنظار أن كريستين قررت أن تستبدل ارتداء القناع الطبي بوضع "بندانا" لتخفى جزءا كبيرا من وجهها .

كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت

 

كريستين ستيورات وسط المظاهرات
كريستين ستيورات وسط المظاهرات

وشارك نجم الراب الشهير كاني ويست وسط صفوف المحتجين، مع طلاب مدارس شيكاغو العامة للاحتجاج على مقتل جورج فلويد، كما انضمت انضمت النجمة العالمية جينيفر لوبيز وصديقها أليكس رودريجيز إلى التظاهرات الاحتجاجية التى تشهدها البلاد.

اريانا جراند
اريانا جراند

 

إميلي راتاجكوسكي
إميلي راتاجكوسكي

 

تايلور ذا كريتور
تايلور ذا كريتور

 

جنيفير لوبيز مع صديقها
جنيفير لوبيز مع صديقها

 

جنيفير لوبيز
جنيفير لوبيز

 

جون جينا
جون جينا

 

كانى ويست
كانى ويست

 

كورتني ستودن
كورتني ستودن

 

مغني الراب ليل ياشتي
مغني الراب ليل ياشتي

 

نيك كانون 2
نيك كانون 2

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة