محلل سياسى تركى: نظام أردوغان أصبح محاصرا بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة

الإثنين، 08 يونيو 2020 08:25 م
محلل سياسى تركى: نظام أردوغان أصبح محاصرا بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة أردوغان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بركات كار المحلل السياسى التركى، نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اهتز وبدأ يتراجع على كافة المستويات بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية الخانقة فى البلاد، موضحاً أن القضايا الداخلية أصبحت خانقة جداً، وأحزاب المعارضة بدأت أن ترفع أصواتها وتنزل إلى الشارع، مشيراً إلى أن حزب العدالة والتنمية أصبح محاصرا فى الداخل التركى وبه انشقاقات كثيرة أدت إلى خروج حزبين جديدين منه.

وأضاف "كار"، خلال اتصال عبر "سكايب"، من أنقرة ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن "أردوغان"، يستعد لتعديلات تشريعية من أجل عرقلة وإجهاض أى مشاريع ممكن أن تقوم بها المعارضة التركية، وتابع: "حزب العدالة والتنمية أصبح محاصرا بعد انشقاق باباجان وداود أغلو، خاصة أن داود أغلو هو الصندوق الأسود لأردوغان".

وأكد المحلل السياسى، أن الرئيس التركى، يستخدم ورقة الدين فى السياسة، وتابع: "سيستخدم الأماكن المقدسة من أجل خدمة أوراقه السياسية بعدما أفلس ولم يعد لديه ما هو جديد يقدمه للشعب التركى.. الكل يحاول المتاجرة بالدين".

وأشار "كار"، إلى أن "أردوغان"، استخدم ورقة اللاجئين السوريين من أجل إرهاب الدول الإوروبية، وتابع: "وللأسف الشديد الدول الأوروبية تتعامل بازدواجية وتخضع له فى الكثير من الأمور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة