فيديو.. الأطباء ينضمون إلى مسيرة فى نيويورك احتجاجا على مقتل جورج فلويد

الإثنين، 08 يونيو 2020 08:34 م
فيديو.. الأطباء ينضمون إلى مسيرة فى نيويورك احتجاجا على مقتل جورج فلويد جورج فلويد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم العاملون في مجال الرعاية الصحية إلى الاحتجاجات السلمية في نيويورك يوم السبت، لإلقاء الضوء على طريقة غير عادلة يقولون إنهم يشهدونها داخل مستشفياتهم يومًا بعد يوم، وذلك وفقا لقناة روسيا اليوم.

وخرج العشرات من الأطباء يرتدون المعاطف البيضاء وهم يهتفون "معاطف بيضاء للحياة السوداء"  ضمن مسيرة احتجاجية على مقتل جورج فلويد على يد شرطي بمدينة مينيابوليس، مشيرا أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية في تصريح لشبكة وابس-تي في الأمريكية إلى طريقة مختلفة للتعامل مع مرضى من الأصول الإفريقية والإسبانية والفقراء بالنسبة للأمريكيين العاديين، مشددا على أنه يجب أن يتوقف ذلك.

وصل صدى مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، الذى قتل يوم 25 مايو الماضى على أيدى رجل شرطة مينيابوليس، العديد من بلدان العالم.

 

وخرج متظاهرون من بلدان مختلفة ضد مقتل فلويد، لتنفجر الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة، وفى كينيا، خرجت مظاهرة فى حي ماثاري الفقير في نيروبي، ضد وحشية الشرطة.

 

ونشرت وكالة "رويترز"، صورا للمتظاهرين فى الحي الذى يعد من الأحياء الفقيرة فى نيروبي فى كينينا، والذين نظموا مظاهراتهم ضد  وحشية رجال الشرطة، كما رفعوا لافتات ضد عنف الشرطة، وكتب على بعضها "رجال الشرطة قتلة".

 

وفي 25 مايو الماضي، تم توثيق الواقعة التي ضغط فيها ضابط شرطة مينيابوليس ديريك تشوفين، على عنق جورج فلويد وهو مستلق على وجهه على الأرض ومقيد اليدين، لمدة 8 دقائق، من بينها نحو 3 دقائق بعد توقف فلويد عن التنفس، وقد نظم العشرات من الشباب الرافض للتمييز والعنصرية ضد السود، مظاهرات ومسيرات فى العديد من بلدان العالم مثل بريطانيا وكندا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة