بانكسى يتضامن مع جورج فلويد.. بلوحة "النظام الأبيض خذل الملونين"

الإثنين، 08 يونيو 2020 06:00 م
بانكسى يتضامن مع جورج فلويد.. بلوحة "النظام الأبيض خذل الملونين" بانسكى يتضامن مع جورج فلويد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر فنان الشارع البريطاني المجهول بانكسي، عملا فنيا جديدا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" يصور فيه العلم الأميركي وقد أمسكت به النار من شمعة تشكل جزءا من نصب تذكاري لشخص أسود على غرار النصب التذكاري للجندي المجهول، متضامنا مع التظاهرات الأمريكية ضد مقتل مواطن أمريكى أسود يدعى جورج فلويد، قتل على يد شرطى أمريكى.

وكتب بانكسي في تعليق قصير مرفق بالصورة في "انستجرام": "النظام الأبيض خذل الملونين"، وشبه بانكسي العنصرية بأنبوب مكسور أغرق شقة في الطبقة السفلية، وقال إن سكان الطابق السفلي سيكون من حقهم اقتحام الشقة في الطبقة العلوية لإصلاح المشكلة.

وكتب بانكسي إلى جانب الصورة: "هذه مشكلة صنعها البيض، وما لم يقم البيض بإصلاحها، سيضطر شخص ما لصعود الدرج وركل الباب بقدمه".

بانسكى يتضامن مع جورج فلويد
بانسكى يتضامن مع جورج فلويد

وكثيرا ما يختار بانكسي قضايا عامة مثارة على نطاق واسع لتكون موضوعا لأعماله الفنية التي يتخذ من جدران الشوارع معرضا لها وينشرها بالتزامن على حسابه في "انستجرام" لإثبات ملكيته الفكرية لها.

وظهر العمل الفني بينما تجمع آلاف الأشخاص في لندن ومدن أخرى في أنحاء العالم للاحتجاج على وفاة جورج فلويد في 25 أيار في منيابوليس بعدما جثا على عنقه فرد شرطة أبيض احتجزه لمدة تسع دقائق تقريبا.

يشار إلى أن جورج فلويد، و مواطن أمريكي من أصل أفريقي توفي في 25 مايو الماضى في مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء تثبيته على الأرض بُغية اعتقاله من قبل شرطة المدينة، وتسبب مقتله فى مظاهرات واسعة فى مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية، متهمة الشرطة الأمريكية بالعنصرية ضد المواطنين السود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة