اللعب بالنار بأفراح الشرقية في زمن كورونا.. فزع ورعب بحفل زفاف في قرية شلشلمون بعد نشوب نيران أشعلها شباب في أحد المارة.. والمحافظ يأمر بتحقيق فورى فى الواقعة بعد مخالفة إجراءات مواجهة الوباء

الأحد، 07 يونيو 2020 09:10 م
اللعب بالنار بأفراح الشرقية في زمن كورونا.. فزع ورعب بحفل زفاف في قرية شلشلمون بعد نشوب نيران أشعلها شباب في أحد المارة.. والمحافظ يأمر بتحقيق فورى فى الواقعة بعد مخالفة إجراءات مواجهة الوباء
الشرقية – حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار فيديو متداول لأحد الشباب وهم يقومون بإشعال النيران فى أحد الأفراح بقرية شلشلمون بمحافظة الشرقية ردود فعل واسعة وغضبًا شديدًا بين أهالى القرية وأبناء المحافظة، الذين طالبوا بسرعة وقف مثل هذه التصرفات التى تمثل خطرًا على الأرواح فى ظل انتشار فيروس كورونا.

 

61110-حريق-(2)

وتداول مواطنون، فيديو يظهر قيام عدد من الشباب بإشعال النار خلال حفل زفاف أقيم مؤخرًا بقرية شلشلمون فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وذلك قبل أن يعلو الصراخ عقب امتداد النيران لأحد الأشخاص المتواجدين فى المكان والذى سارع إلى الفرار فى محاولة لإنقاذ نفسه بينما سادت المكان حالة من الهرج والمرج.

وأكد عدد من أبناء القرية، أن الواقعة حدثت فى حفل الزفاف الذى كان يضم عددًا كبيرًا من الأشخاص بالمخالفة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأضافوا أنه للمفارقة فإن الحادث وقع أمام مقر الوحدة المحلية بالقرية، والتى لم يتحرك مسئولوها لفض الفرح، وغيره من حفلات الزفاف التى تشهدها القرية يوميا، وتضم تجمعات كبيرة وذلك طبقا لتعليمات المحافظ.

75128-حريق-(3)

وقال أحمد عبد الظاهر أحد أبناء القرية، إن الفرح الذى أقيم فى وضح النهار وأمام مقر الوحدة المحلية، تواصل بعد ذلك فى حين  تم إسعاف الشخص الذى أصيب بعدة جروح، مؤكدا أن القرية شهدت خلال الأسبوع الماضى إقامة عدد كبير من الأفراح بحضور كثيف للمواطنين رغم أن هذا محظور طبقًا لتعليمات مواجهة فيروس كورونا.

وأشار محمد عبد الخالق أحد ابناء القرية، إلى أن سوق شلشلمون يقام حتى الآن يوم الجمعة من كل أسبوع ويشهد تكدسًا كبيرًا كما يسبب ارتباكًا واضحًا فى الحركة المرورية بطريق منيا القمح-العاشر من رمضان رغم خطورته الشديدة على صحة المواطنين.

وطالب عبد الحى السيد، رئيس مجلس المدينة ومحافظ الشرقية بسرعة التدخل لإنقاذ القرية من مثل هذه الإجراءات غير المسئولة المتمثلة فى إقامة الأفراح والسوق الأسبوعى بأعداد كبيرة رغم الخطورة الكبيرة التى تمثلها على صحة المواطنين.

ومن جانبه كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صباح اليوم، محمود المرسى رئيس مركز ومدينة منيا القمح ، بفتح تحقيق عاجل فى واقعة قيام عدد من الشباب بإشعال النار خلال حفل زفاف أقيم بقرية شلشلمون مؤخرًا، بالمخالفة لإجراءات مواجهة فيروس كورونا .

وأضاف محافظ الشرقية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الفيديو المتداول للواقعة يكشف عن كم كبير من اللامبالاة التى تسيطر على طريقة تفكير البعض فى الوقت الذى تسخر فيه الدولة كل إمكانياتها لمواجهة هذا الوباء

 

 
88553-حريق-(1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة