خالد صلاح

تعرف على أبرز الحلول المقترحة لإنقاذ الدوري الإماراتي هذا الموسم

الجمعة، 05 يونيو 2020 07:00 ص
تعرف على أبرز الحلول المقترحة لإنقاذ الدوري الإماراتي هذا الموسم شباب الأهلي دبي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إماراتية، عن أبرز الحلول المطروحة حول موقف مسابقة الدوري الإماراتي "دوري الخليج العربي" خلال الموسم الكروى الجارى 2019-2020، وذلك عقب توقف المسابقة منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن أحد الحلول المطروحة بقوة للخروج من مشكلة كيفية عودة النشاط لكرة القدم، هو إنهاء الموسم الحالي بتتويج شباب الأهلي بطلاً لدوري الخليج العربي، وزيادة عدد فرق الدوري إلى 16 فريقاً بعد إلغاء الهبوط.

أضافت الصحيفة أنه في هذه الحالة يتم السماح بصعود أول فريقين في ترتيب دوري الدرجة الأولى إلى عالم المحترفين، ليكون موسم 2020 ـ 2021 استثنائياً، على أن يكون الهبوط في الموسم التالي لأربعة فرق، والصعود لفريقين من الهواة.

أشارت الصحيفة أن هذا المقترح يتضمن أيضا إقامة نهائي كأس رئيس الدولة للموسم الحالي قبل انطلاقة الموسم الجديد، مع تأجيل لقاء سوبر الخليج العربي، ليقام قبل انطلاقة الدور الثاني للدوري.

وكانت تقارير صحفية إماراتية، كشفت الأربعاء، أن إلغاء النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإماراتي "دورى الخليج العربى" أصبح قريبا للغاية.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" نقلا عن أحد المصادر أن صدور قرار الإلغاء من قبل رابطة المحترفين على بعد خطوة واحدة من إعلانه بشكل رسمي، مضيفة أنه من الصعب استكمال الموسم بالوضع الحالي، بعد انتهاء عقود لاعبين عديدين من الأجانب والمواطنين نهاية مايو الماضي، وخلال يونيو الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة المحترفين الإماراتية تنتظر وصول رد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مدى موافقته على اعتماد فترة قيد جديدة للأندية، لاستكمال الجولات السبع المتبقية من المسابقة من عدمه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة