أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوة واحدة تفصل الدوري الإماراتي عن الإلغاء فى الموسم الحالى

الأربعاء، 03 يونيو 2020 03:32 م
خطوة واحدة تفصل الدوري الإماراتي عن الإلغاء فى الموسم الحالى شباب الأهلى دبى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إماراتية، اليوم الأربعاء، أن إلغاء النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإماراتي "دورى الخليج العربى" أصبح قريبا للغاية، وذلك عقب توقف المسابقة منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" نقلا عن أحد المصادر أن صدور قرار الإلغاء من قبل رابطة المحترفين على بعد خطوة واحدة من إعلانه بشكل رسمي.

وأضافت الصحيفة أنه من الصعب استكمال الموسم بالوضع الحالي، بعد انتهاء عقود لاعبين عديدين من الأجانب والمواطنين نهاية مايو الماضي، وخلال يونيو الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة المحترفين الإماراتية تنتظر وصول رد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مدى موافقته على اعتماد فترة قيد جديدة للأندية، لاستكمال الجولات السبع المتبقية من المسابقة من عدمه.

وأوضحت الصحيفة أنه فى حال الإعلان عن عدم استكمال بطولة دورى الخليج العربي، فلن يتم الإعلان عن هوية بطل المسابقة وإلغاء الصعود والهبوط، واعتبار كل نتائج المسابقة ملغاة.

وكانت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، ذكرت مؤخرا أن إلغاء الموسم الحالى من الدورى الإماراتى، هو السيناريو الأقرب للتنفيذ، وذلك من أجل بدء الموسم المقبل، بدون ضغوطات.

وأضافت الصحيفة، أن إلغاء الموسم الحالى سيكون خيارا مثاليا، لعدة أسباب أهمها، إعطاء الأندية فرصة من أجل التجهيز لدورى أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، استقر مؤخرا على عودة الدورى المحلى "دورى الخليج العربي" فى شهر أغسطس المقبل كموعد مبدئى لاستئناف النشاط الكروى فى البلاد بعد التوقف فى مارس الماضى بسبب فيروس كورونا.

ويتصدر فريق شباب الأهلى دبى، جدول ترتيب دورى الخليج العربى "الدورى الإماراتى" برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة