خالد صلاح

5 حيل ديكور تزيد مساحة غرف النوم بدون تكاليف كبيرة.. مكان الستائر أبرزها

الخميس، 04 يونيو 2020 06:00 ص
5 حيل ديكور تزيد مساحة غرف النوم بدون تكاليف كبيرة.. مكان الستائر أبرزها غرفة نوم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعانى البعض من صغر مساحة غرفة النوم، التى يجعلها تبدو أصغر حجماً بتراكم قطع الأثاث والفوضى داخل الغرفة، مما يتسبب فى الشعور بالإزعاج، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض أفكار الديكور المختلفة التى يمكن تنفيذها داخل غرفة النوم، وتساعد على اتساع مساحة الغرفة، دون تكلفة الكثير من المبالغ المالية.

 

قطع أثاث بحجم مناسب
 

تحتل قطع الأثاث كبيرة الحجم مساحة كبيرة داخل غرفة النوم، مما يجعل الغرفة تبدو أصغر حجماً مما هى عليه، لذلك ينصح باختيار قطع أثاث صغيرة مناسبة للغرفة، والتى تساعد على الشعور باتساع مساحة غرفة النوم.

قطع أثاث كبيرة الحجم
قطع أثاث كبيرة الحجم

 

تركيب ستائر غرفة النوم
 

تركيب قضيب الستائر أعلى من النافذة أو الباب يمكن أن يعطي الشعور بأن السقف يبدو أطول مما هو عليه، وكذلك مساحة الغرفة تبدو أكبر، كما يساعد على دخول الكثير من الضوء داخل غرفة النوم.

ستائر
ستائر

 

إعادة ترتيب المرايا داخل غرفة النوم

تعتبر المرايا إحدى الطرق التى تجعل الغرفة تبدو أكبر حجماً، من خلال ترتيبها بطريقة استراتيجية داخل الغرفة حتى توزع الضوء بمساحة أكبر وتعكس غرفة النوم، مما يساعد على الشعور باتساع مساحة الغرفة.

مرايات
مرايات

 

وضع الإضاءة بشكل استراتيجي بغرفة النوم
 

يجب التأكد من أن غرفة النوم مضاءة بشكل جيد، لأنها من العوامل التى تساعد على الشعور باتساع غرفة النوم، كما ينصح بوضع مصابيح الطاولة بشكل استراتيجي لتضىء الغرفة بشكل جيد، مما يجعلها تبدو أكبر مساحة.

إضاءة غرفة النوم
إضاءة غرفة النوم

 

الحفاظ على جميع الأسطح خالية من الفوضى

يفضل التخلص من الأشياء المتسببة فى حدوث فوضى داخل غرفة النوم وخاصة على أسطح قطع الأثاث المختلفة، لأنها تتسبب فى الشعور بضيق مساحة الغرفة، لذلك ينصح بالتخلص منها، سواء بوضعها داخل الخزانة، أو سلة .

جانب من غرفة النوم
جانب من غرفة النوم

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة