خالد صلاح

ميسى يقدم أسوأ نسخة تهديفية تحت قيادة سيتين قبل مواجهة أتلتيكو مدريد

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 05:30 م
ميسى يقدم أسوأ نسخة تهديفية تحت قيادة سيتين قبل مواجهة أتلتيكو مدريد ميسي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إحصائية بالأرقام إن الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة يقدم أسوء سلسلة تهديفية له خلال العقد الأخير، وتمكن ليونيل ميسى من الوصول إلى 40 هدفاً فى جميع المسابقات فى كل موسم منذ عام 2010، بينما وصل إلى 38 هدفاً في موسم 2008-2009 الذي كان الأول للمدرب بيب جوارديولا.

وحسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن ليونيل ميسي يمر بفترة سيئة مع برشلونة خلال الموسم الحالي، نظراً لتعدد أدواره داخل الملعب وهو ما أبعده عن المهمة الأساسية وهى الحسم أمام المرمي.

يأتى هذا فى الوقت الذى تراجع فيه مستوى برشلونة بشكل كبير تحت قيادة كيكي سيتين، ولم يعد هناك من يساعده كما كان في الماضي.

وأضافت الصحيفة أن ليونيل ميسي لم يسجل سوى 26 هدفاً فقط بكل المسابقات هذا الموسم حتى الآن، وهذا ما لم يحدث منذ 12 عاماً، ويحتاج لتسجيل 12 هدفاً لكي يعادل موسم 2008-2009، بينما لا يبدو أنه سينجح في تخطي حاجز 40 هدفاً المعدل الثابت له خلال أخر 10 سنوات.

وشددت الصحيفة على أن نسخة ليونيل ميسى مع المدرب كيكى سيتيين هى الأسوأ فى مسيرته لو تم تجاهل بدايته مع الهولندى فرانك ريكارد كونه كان لاعباً شاباً خلال هذة الآونة.

واختتمت الصحيفة أن المعدل التهديفي لميسي مع سيتين يبلغ 0.6 هدف في المباراة الواحدة فقط، بينما وصله معدله مع بيب جوارديولا 0.96 هدف في المباراة، ومع تيتو فيلانوفا 1.18 هدف في المباراة، بينما كان يسجل مع لويس إنريكي 0.97 هدف في المباراة، أما مع فالفيردي فبلغ معدله التهديفي 0.9 هدف في المباراة، وأخيراً مع تاتا مارتينو 0.89 هدف في المباراة الواحدة.

جدير بالذكر ان ليونيل ميسي يستعد لقيادة برشلونة فى العاشرة مساء اليوم، ضد اتلتيكو مدريد بقمة الجولة الـ 33 من مسابقة الليجا على ملعب "كامب نو". 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة