خالد صلاح

صحف عالمية وعربية تتساءل: هل يعقد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى موعده؟

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 09:30 ص
صحف عالمية وعربية تتساءل: هل يعقد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى موعده؟ معرض القاهرة الدولى للكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت عدد من الصحف والمواقع العالمية والعربية، الضوء على إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، بمركز مصر للمعارض الدولة بالتجمع الخامس، وذلك بعد إلغاء وتأجيل عدد من المعارض الدولية والعالمية بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
 
وجاء ذلك مع قرار الحكومة المصرية باستمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة دون غيرها، وتغلق جميع الفعاليات التى تتطلب تواجد أى تجمعات كبيرة للمواطنين: مثل: الحفلات الفنية، والاحتفالات الشعبية، والموالد، والمعارض، والمهرجانات، والأفراح، مع إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين، بكل أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق.
 
سبوتنيك
سبوتنيك
 
ونشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية تحت عنوان " وزيرة الثقافة المصرية تكشف موعد الدورة المقبلة لمعرض القاهرة للكتاب"، وكشف على لسان وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، خلال حوارها مع "سبوتنيك"، أنه ومنذ انتهاء الدورة السابقة 2020، تعمل الوزارة على الترتيبات الخاصة بالدورة المقبلة 2021.
 
وأضافت الوزيرة: "معرض القاهرة الدولى للكتاب حدث عالمى يعكس ريادة مصر الحضارية، ومنذ انتهاء الدورة السابقة بدأنا فى الإعداد للدورة الجديدة التى تحمل الرقم 52، والمقرر حتى الآن انعقادها فى يناير 2021، ونحن نعكف حاليا على دراسة وتحديد آليات إقامتها وتشغيلها بما يتناسب مع المرحلة".
 
العين
العين
 
فيما نشرت صحيفة "العين" الإماراتية، تحت عنوان " ثقافة كورونا "والقاهرة للكتاب".. مصير مبهم فى زمن الوباء" موضحة أن المصير المبهم لمعرض فرانكفورت الدولى للكتاب، رغم تأكيد المنظمين إقامته أكتوبر المقبل، يفتح الباب أمام سيناريو الإلغاء والتأجيل عند التفكير فى إقامة الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
 
ونقلت الصحيفة الإماراتية على لسان الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه خلال أيام قليلة سيتم التوصل إلى قرار بشأن معرض القاهرة الدولى للكتاب المقبل، بحيث تتم مراعاة الزوار والمواطنين ودور النشر المشاركة، من خلال توفير أفضل مشاركة وتسويق، خاصة بعد أن تأكدت الهيئة من تزايد نسب الإقبال من جانب القراء على تحميل وتصفح الكتب الإلكترونية، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، ضمن "مبادرة خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك".
 
جدير بالذكر أن الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، مزمع إقامتها فى أواخر يناير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث تحل دولة اليونان ضيف شرف المعرض.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة