خالد صلاح

قبل بدء مؤتمر بروكسل لدعم سوريا.. جوزيب بوريل يجتمع مع أعضاء المجتمع المدنى

الإثنين، 29 يونيو 2020 06:34 م
قبل بدء مؤتمر بروكسل لدعم سوريا.. جوزيب بوريل يجتمع مع أعضاء المجتمع المدنى  جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الأوروبي
كتبت: هناء أبو العز وهند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من بدء مؤتمر بروكسل حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، التقى جوزيف بوريل الممثل السامى للمفوضية الأوروبية، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسن، اجتماعا افتراضيا مع أعضاء المجتمع المدني السوري غرفة الدعم.
 
كانت هذه المحادثة جزءًا من التبادلات المكثفة الجارية مع مجموعة واسعة جدًا من الجهات الفاعلة في المجتمع المدني السوري التي جرت طوال الأسبوع الماضي، نتائج هذه المناقشات سوف تغذي الحدث الوزاري المقرر غدًا الثلاثاء.
 
وقال جوزيب بوريل إن المجتمع المدني السوري، في تنوعه، يحمل المفتاح لمستقبل البلاد، و تلعب غرفة دعم المجتمع المدني دورا هاما في دعم جهود الأمم المتحدة.
 
وناقش ممثلو غرفة دعم المجتمع المدني خلال الأيام الماضية مواضيع تتعلق بالعملية السياسية في سوريا ، والتقدم المحرز في عمل اللجنة الدستورية ، وبناء السلام وإعادة التأهيل المبكر في البلاد.
 
ويعمل الاتحاد الأوروبي على نطاق واسع مع منظمات المجتمع المدني السورية داخل سوريا وفي المنطقة. دعم التمويل من الاتحاد الأوروبي لسنوات عديدة المجتمع المدني في مجالات مثل حقوق الإنسان، والمساعدات الإنسانية، وأصوات النساء والشباب ، وبناء السلام والمرونة ، والحوارات عبر الخط ودعم الأقليات في سوريا.
 
وشدد بوريل، أيضا على دور المجتمع المدني في التحول السياسي في سوريا سيكون حاسما، حيث يعد الانخراط مع المجتمع المدني خلال مؤتمر بروكسل أحد الأمثلة العديدة لالتزام الاتحاد الأوروبي بالاستماع إلى ممثلي المجتمع المدني وإبراز مكانتهم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة