شاهد.. اكتشاف أقدم مستوطنة فايكنج فى أيسلندا.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 29 يونيو 2020 10:00 م
شاهد..  اكتشاف أقدم مستوطنة فايكنج فى أيسلندا.. اعرف التفاصيل مستوطنة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار أقدم مستوطنة فايكنج فى أيسلندا، ويعتقد "بيارنى إينارسون" وهو عالم الآثار الذى قاد الحفريات، أن المستوطنة عبارة عن بيت قديم طويل كان بمثابة "مستوطنة صيفية" وكان هناك مخبأ تحته ملىء بالكنوز.

UhaCZQzbCtipG2QMHZKpZe-650-80

وقال إينارسون لـ Live Science "، إنه من الواضح أن البيت كان منزلا لزعيم، وقد كانت المنازل الطويلة تتشكل من قاعات خشبية كبيرة، يصل طولها إلى 250 قدمًا (75 مترًا) وعرضها 20 قدمًا (6 أمتار)، مغطاة بالعشب والقش وتستخدم كمواطن مشتركة فى جميع أنحاء أراضى الإسكندنافية خلال عصر الفايكنج.

 وأوضح إينارسون، أنه تم تقسيم البيت إلى غرف ويمكن مشاركتها بواسطة العديد من العائلات، وتم بناء الحرائق فى المواقد الحجرية على طول المركز، ويمكن تثبيت حيوانات المزرعة هناك لحمايتها من البرد.

وأضاف إينارسون، أنه تم العثور على المنزل  في شرق أيسلندا، ويعود تاريخه إلى حوالي عام 874 ميلاديا، وقال آينارسون إن حفريات القاعة التي يبلغ طولها 130 قدمًا (40 مترًا) كشفت أيضًا عن خرز زجاجي مزخرف وخواتم وشظية صغيرة من الذهب، ومن المرجح أن السكان جلبوا هذه السلع عن طريق تجارة فى الموارد المحلية، مثل الجلود واللحوم من الحيتان.

xegUHvTwtzGmMi4rbwVzLe-650-80

كان المخبأ تحت البيت الطويل الملىء بالكنوز عبارة عن "هيكل" قديم، وقال إينارسون إن التحليل الكيميائى والتحليلات الأخرى تشير إلى أن هذا البيت الطويل المدفون بنى قبل الاستقرار الدائم فى أيسلندا بوقت طويل.

ويعتقد أن المنزل كان مستوطنة موسمية أو معسكرًا ، يتم اللجوء إليه فقط خلال الصيف وربما في الخريف، من قبل العمال فى المنطقة، وتظهر أجزاء من المبنى القديم الذى تم التحقيق فيه حتى الآن أنه كان أحد أكبر المنازل الطويلة الموجودة في أيسلندا على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة