أكرم القصاص - علا الشافعي

أنتونى فاوتشى: من غير المرجح أن تصل أمريكا لمناعة القطيع بلقاح كورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 09:11 ص
أنتونى فاوتشى: من غير المرجح أن تصل أمريكا لمناعة القطيع بلقاح كورونا فوتشى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. أنتونى فاوتشى، مدير المعهد الوطنى الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية، وأبرز خبراء الأوبئة بالولايات المتحدة، إن الوضع سيستقر لو تم التوصل إلى لقاح لكوفيد 19 تكون نسبة فعاليته بين 70 و75%، لكن هذه الحماية غير الكاملة وفى ظل حقيقة أن كثير من الأمريكيين يقولون إنهم لن يحصلوا على لقاح لكورونا، تجعل من غير المرجح أن تحقق الولايات المتحدة المستويات الكافية من الحصانة لقمع تفشى كورونا.

 وبحسب ما قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن هناك ثلاث لقاح لكورونا يجرى دراستها بدعم من الحكومة الأمريكية فى تجارب سريرية على نطاق واسع من المتوقع أن تتم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

 وقال فاوتشى، إن أفضل ما تم فى مجالات اللقاحات كان فى الملاريا، حيث وصلت نسبة فعالية اللقاح إلى 97 و98%، وسيكون من الرائع الوصول لهذه النسبة، لكنه لا يعتقد أنه هذا سيحدث، مشيرا إلى أنه سيستقر لو تم الوصول إلى لقاح فعال بنسبة 70 أو 75%.

وكان استطلاع رأى الشهر الماضى قد وجد أن ثلث الأمريكيين قالوا إنهم لن يحاولوا الحصول على لقاح ضد كوفيد، حتى لو كان اللقاح متاحا على نطاق واسع وبتكلفة بسيطة.

وفى مقابلة الجمعة، سألت "سى إن إن" فاوتشى عما إذا كان لقاح بفعالية بنسبة 70 إلى 75%  يأخذه ثلثى الشعب يمكن أن يحقق مناعة القطيع لكورونا، أجاب قائلا لا ليس على الأرجح. فمناعة القطيع هى عندما تكون نسبة كافية من السكان لديها مناعة للأمراض المعدية إما من خلال الإصابة بمرض سابق أو التطعيم، بحيث يكون انتشارها من شخص إلى آخر غير مرجح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة