أكرم القصاص - علا الشافعي

جوتيريش: الأمم المتحدة قدمت 250 مليون قطعة من معدات الحماية لمكافحة كورونا

الأحد، 28 يونيو 2020 04:17 م
جوتيريش: الأمم المتحدة قدمت 250 مليون قطعة من معدات الحماية لمكافحة كورونا أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة شحنت وقدمت أكثر من 250 مليون قطعة من معدات الحماية الشخصية إلى أكثر من 130 دولة، استجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"كجزء من استجابتنا لكوفيد 19 فإن الأمم المتحدة شحنت أكثر من 250 مليون قطعة من معدات الحماية الشخصية إلى أكثر من 130 دولة، سنواصل عملنا حتى نهزم الفيروس، وذلك بالوحدة والتضامن".

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

 

وفى سياق آخر أقر أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بتضرر الكثير من العاملين في المجال البحري طوال الشهور الماضية بسبب قيود السفر التي فرضها العالم لمواجهة تفشي كورونا، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قائلا: "لقد تقطعت السبل بمئات الآلاف من البحارة في البحر لعدة أشهر بسبب قيود السفر COVID19. هذه أزمة إنسانية وسلامتها لا يمكن تحملها".

وطالب أنطونيو جوتيريش، العالم بضرورة الاعتراف بأن البحارة عمال رئيسيون، قائلا: "يجب أن تعترف جميع دول العالم بأن عمال البحر هم عمال رئيسيون وأن يضمنوا إمكانية تغيير الطاقم بأمان".

وفي وقت سابق، وجه جوتيريش، الشكر للعاملين الصحين في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "أرغب في مشاركة امتناني العميق مع الموظفين العموميين على الخطوط الأمامية لـ COVID19. يعمل الكثير منهم في ظروف خطرة. وفقد آخرون حياتهم للأسف. بينما نكرم هؤلاء العمال الأساسيين، يجب علينا أيضًا الالتزام بحماية أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة