أكرم القصاص - علا الشافعي

جوتيريش: سأعرض مساعي الأمم المتحدة حول سد النهضة على رئيس وزراء السودان

الخميس، 25 يونيو 2020 08:13 م
جوتيريش: سأعرض مساعي الأمم المتحدة حول سد النهضة على رئيس وزراء السودان جوتيريش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنه سيعرض اليوم مساعي الأمم المتحدة بخصوص مشاورات سد النهضة على رئيس الوزراء السوداني، وذلك خلال مؤتمر المانحين وشركاء السودان في برلين الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع جهود التنمية والتحول الديمقراطي.

وفى وقت سابق أعلن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن السودان مستقر يؤثر إيجابا على أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، خلال مؤتمر المانحين وشركاء السودان في برلين الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي: نعمل على حشد دعم دولي كبير لمساعدة السودان.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه سيكون أكبر الجهات المانحة للسودان خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن مؤتمر المانحين وشركاء السودان في برلين الهادف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع جهود التنمية والتحول الديمقراطي، وأعلن الاتحاد الأوروبي، أم 60 مليون يورو حجم مساعداتنا للسودان في 2020.

وأعلنت ألمانيا عن تقديمها دعما للسودان بقيمة 150 مليون يورو خلال 2020، كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تقديم 365 مليون دولار دعما للسودان بزيادة 10 أضعاف عن 2019، وأعلن الاتحاد الأوروبي عن زيادة مساعداته إلى السودان إلى 312 مليون يورو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة