أنطونيو جوتيريش يطالب بدعم وكالة "أونروا" بتمويل مستدام وكاف

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 06:18 م
أنطونيو جوتيريش يطالب بدعم وكالة "أونروا" بتمويل مستدام وكاف أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيين، أونروا، مشيرًا إلى أنها تساعد على تحسين حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين".

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "كل يوم أونروا، تساعد على تحسين حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في سياق ووضع متقلب وصعب بشكل متزايد، يجب دعم هذا العمل الحيوي بتمويل مستدام وكاف".

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

 

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، قد أعلنت سابقا فى نداء عن حاجتها وبشكل عاجل إلى 14 مليون دولار أمريكي، للتحضير والاستجابة لتفشى وباء كورونا المستجد خلال فترة أولية مدتها ثلاثة أشهر.

وأوجزت الأونروا فى النداء العاجل، الأولويات الفورية والمتطلبات المالية للصحة والخدمات الأخرى المتعلقة بالوباء فى لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة الغربية، بما فى ذلك القدس، بالإضافة إلى الاحتياجات العادية للميزانية البرنامجية لوكالة أونروا.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن العجز المالى للعام 2019 تراجع من 167 مليون دولار إلى 90 مليونا، وأوضح الناطق الرسمى باسم "الأونروا" سامى مشعشع، أنه بفضل جهود مكثفة بذلت على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، استلمت الأونروا مبلغ 77 مليون دولار من أكثر من 20 دولة وشريك، وتشمل مبالغ تم تحويلها من دول كانت قد جمدت ما تبقي من تبرعاتها لهذا العام على ضوء التحقيق الذي أشرف عليه مكتب الرقابة الداخلي للأمم المتحدة، والذي خلص إلى أنه لا يوجد أي فساد أو سوء استغلال مالي،مشيرا إلى أن عدة دول أكدت للأونروا بأنها ستؤمن مبالغ إضافية للوكالة قبل نهاية العام الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة