الجارديان: تغير لهجة ميركل يعكس استعداد أوروبا لسيناريو بريكست بدون صفقة

السبت، 27 يونيو 2020 11:17 ص
الجارديان: تغير لهجة ميركل يعكس استعداد أوروبا لسيناريو بريكست بدون صفقة أنجيلا ميركل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، إن المملكة المتحدة ستضطر إلى "العيش مع العواقب" من تخلي بوريس جونسون عن خطة تيريزا ماي للحفاظ على علاقات اقتصادية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مما يعكس تبنيها لنبرة أكثر حدة بشأن احتمال سيناريو عدم الاتفاق في نهاية السنة.

 

وبعد أكثر من ثلاث سنوات شددت فيها المستشارة الألمانية مرارًا على انفتاحها على صفقة من شأنها الحفاظ على تدفقات التجارة الحالية للمملكة المتحدة مع التكتل ، اقترحت أن الباب المؤدي إلى مثل هذا الحل الوسط قد أغلق الآن.

 

وقالت ميركل، لمجموعة من الصحف الأوروبية ، بما في ذلك "الجارديان" البريطانية: "نحن بحاجة إلى التخلي عن فكرة أن علينا تحديد ما يجب أن تريده بريطانيا. هذه مهمة  بريطانيا - ونحن ، الاتحاد الأوروبي 27 ، سنرد بشكل مناسب".

 

وتحدثت ميركل قبل أيام من تولي ألمانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ، وأوضحت أن أولويتها كانت بدلاً من ذلك دفع خطة إنقاذ للوباء لوقف انزلاق الاقتصاد الأوروبي إلى أسوأ ركود منذ الثلاثينيات.

 

واعتبرت "الجارديان" أن تغير لهجة خطاب ميركل فى الذكرى الرابعة لاستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يبطل التكهنات المتجددة في الصحافة البريطانية بأن ميركل يمكن أن تسعى إلى تليين خطوط بروكسل الحمراء لتأمين صفقة في اللحظة الأخيرة.

وقالت ميركل: "مع رئيس الوزراء بوريس جونسون ، تريد الحكومة البريطانية أن تحدد لنفسها العلاقة التي ستقيمها معنا بعد مغادرة البلاد". "سيتعين عليها بعد ذلك أن تتعايش مع العواقب ، بالطبع ، أي مع اقتصاد أقل ترابطًا.

 

وأضافت "إذا كانت بريطانيا لا تريد أن يكون لديها قواعد بشأن البيئة وسوق العمل أو المعايير الاجتماعية التي تقارن مع تلك الموجودة في الاتحاد الأوروبي ، فإن علاقاتنا ستكون أقل قربًا. وهذا يعني أنها لا تريد أن تستمر المعايير في التطور على خطوط متوازية ".

 

وصلت المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى طريق مسدود بشأن ما إذا كانت بريطانيا بحاجة إلى ربط نفسها بقواعد مساعدة الدول النامية في الاتحاد الأوروبي والمعايير البيئية والاجتماعية والعمالية المشتركة في مقابل صفقة تجارية بدون رسوم جمركية.

 

وقال سفير ميركل في بروكسل ، مايكل كلوس ، مؤخرًا إنه يتوقع أن يحظى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بمعظم الاهتمام السياسي في الخريف ، مما يثير الآمال البريطانية في أن تدفع رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر المفاوضات إلى قمة جدول الأعمال السياسي قبل التمديد تنتهي الفترة في 31 ديسمبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة