أكرم القصاص - علا الشافعي

أول طيار أمريكى مصاب بداء السكرى يقود رحلة تجارية بعد انتظار 9 سنوات

الجمعة، 26 يونيو 2020 07:00 م
أول طيار أمريكى مصاب بداء السكرى يقود رحلة تجارية بعد انتظار 9 سنوات الطيار بوب هاليكي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خطوط ساوث ويست أن الطيار بوب هاليكي البالغ من العمر 59 عاماً، يعد أول طيار أمريكى مصاب بداء السكرى يقود طائرة رحلات تجارية، بعد انتظاره الفرصة لأكثر من 9 سنوات، وذلك بعد قيادته لرحلة رقم 370، من مطار ماكاران الدولي، وحلّقت غرباً فوق شارع "لاس فيجاس ستريب".

download (2)_0

وقال هاليكي، لـ CNN، بعد الرحلة "إنه كان من المثير للغاية العودة إلى قمرة القيادة وأن يكون أول طيار مصاب بداء السكري في أمريكا يقود طائرة تجارية، حيث إنه لم تسمح إدارة الطيران الفيدرالية لسنوات للطيارين المصابين بداء السكري المعالج بالإنسولين بقيادة الطائرات التجارية، حتى مع بدء دول أخرى، مثل كندا والمملكة المتحدة، في تخفيف هذه القيود، ما سمح لهؤلاء الطيارين بالطيران تجارياً شرط أن يرافقهم طيار ثانٍ بقمرة القيادة، وفقا لشبكة cnn.

واعتبرت إدارة الطيران الفيدرالية أنها مسألة عالية في الخطورة. وتم منع أي طيار تم تشخيصه بالسكري المعالج بالإنسولين من الطيران تجارياً، لكن أصرّت جمعية السكري الأمريكية وجمعية مالكي الطائرات والطيارين والمنظمات الأخرى على إدارة الطيران الفيدرالية لإعادة فحص سياستها.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أن الطيارين المصابين بداء السكري المعتمد على الإنسولين يمكن أن يتقدموا للحصول على الشهادة الطبية من الدرجة الأولى المطلوبة للسفر تجارياً. وتحت هذا التوجيه الجديد، تم إصدار الدفعة الأولى من الشهدات الطبية في أبريل الماضي.

وأوضحت إدارة الطيران الفيدرالي في بيان لـ CNN أنها "أصدرت بروتوكولًا طبياً جديداً في أواخر العام الماضي للطيارين المصابين بداء السكري المعالج بالإنسولين".

وأضاف البيان: "استند القرار إلى التقدم في التكنولوجيا الطبية وتوفير علاج داء السكري المعالج بالإنسولين. ويسمح البروتوكول للطيارين المصابين بداء السكري المعالج بالإنسولين بالتقدم للحصول على شهادة طبية ذات إصدار خاص للحصول على امتيازات النقل الجوي أو التجاري أو الخاص".

وحتى الآن صرحت إدارة الطيران الفيدرالية بأنها أصدرت 6 شهادات طبية من الدرجة الأولى للطيارين المصابين بداء السكرى المعالج بالإنسولين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة