"مراته ممرضه"..طيار أمريكى يطالب زملاءه بالوقوف لتحية الأطقم الطبية فى نيويورك

السبت، 18 أبريل 2020 07:00 م
"مراته ممرضه"..طيار أمريكى يطالب زملاءه بالوقوف لتحية الأطقم الطبية فى نيويورك طيار يوجه كلمة لزوجته
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في لفته لطيفة، التقطت كاميرا أحد العاملين في شركة طيران امريكية فيديو لقائد طيار، تعمل زوجته في مجال الرعاية الصحية في ولاية نيويورك، حيث أراد أن يدعمها وزملائها لوقوفهم في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فقدم الشكر لها ولجميع الموظفين الطبيين الذين يسافرون للتطوع للعمل في مستشفيات تري ستيت بنيويورك، من خلال كلمة عبر استخدام مكبر الصوت في شركة الطيران.

وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، الفيديو بعد تداوله بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فوجه الطيار كلمته الداعمة للموظفين الصحيين، وقال لزملاؤه العاملين في شركة الطيران: "أود أن أسألكم جميعاً - هل يمكنكم الوقوف من فضلكم؟"، فتفاعلوا مع كلمته بالتصفيق الحاد والوقوف لتحية العاملين في الرعاية الصحية.

طيار فى شركة طيران امريكية
طيار فى شركة طيران امريكية

 

طيار يوجه كلمة لزوجته
طيار يوجه كلمة لزوجته

 

وعلى جانب آخر، قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية آندرو كومو، إنه لن يلتزم بأى أمر يصدره الرئيس دونالد ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام فى الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشى فيروس كورونا.

وأضاف كومو فى مقابلة مع شبكة (سى.إن.إن) "إذا أمرنى ترامب بإعادة فتح (نيويورك) بطريقة تعرض الصحة العامة لأفراد ولايتى للخطر، فلن أفعل ذلك".

فيما قال ترامب إنه يعتقد أن لديه "سلطة كاملة" على الولايات فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وهو موقف لا يدعمه الدستور ورفضه على الفور خبراء قانونيون وبعض حكام الولايات.

 

وقال كومو إن أى أمر من هذا القبيل سيشكل تحديا دستوريا بين الولايات والحكومة الاتحادية وسيرفع إلى القضاء للبت فيه.

وكان قد شكل حاكم نيويورك أندرو كومو فريق عمل مع خمس ولايات أخرى مجاورة مع التركيز على كيفية إعادة فتح كل اقتصاد بعد جائحة الفيروس التاجي، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، وأوضحت أنه تم الإعلان عن الشراكة بين نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت وبنسلفانيا ورود آيلاند وديلاوير

وقال كومو، إن كل ولاية ستعين مسؤولا للصحة العامة ومستشارا اقتصاديا، ثم يعملون جنبا إلى جنب مع رئيس أركان كل حاكم فى فرقة العمل الجديدة لصياغة خطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة