خالد صلاح

اسكتلندا تغلق شوارع جلاسكو بعد إصابة ضابط ومقتل 3 أشخاص.. ورئيس الشرطة يحث المواطنين على عدم التكهن بأسباب الحادث قبل ظهور نتائج التحقيق.. بوريس جونسون: قلبى مع أسر الضحايا.. فيديو وصور

الجمعة، 26 يونيو 2020 06:24 م
اسكتلندا تغلق شوارع جلاسكو بعد إصابة ضابط ومقتل 3 أشخاص.. ورئيس الشرطة يحث المواطنين على عدم التكهن بأسباب الحادث قبل ظهور نتائج التحقيق.. بوريس جونسون: قلبى مع أسر الضحايا.. فيديو وصور اسكتلندا وحادث الطعن
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلأ شارع ويست جورج فى جلاسكو باسكتلندا، بعربات الشرطة وسيارات الإسعاف، بعد حادث طعن لضابط شرطة، وقتل 3 أشخاص مشتبه فيهم وإصابة آخرين.

ونقلت صحيفة ديلى ريكورد الاسكتلندية تفاصيل الحادث، مع تسارع خدمات الطوارئ إلى شارع ويست جورج بعد ظهر هذا اليوم مع ظهور تقارير عن حادث كبير، وتواجدت 20 عربة شرطة وسيارات إسعاف في وسط المدينة مع إغلاق عدد من الطرق المحيطة بالحادث.

وحمل  الضباط  دروع مكافحة الشغب، وأغلقت شرطة اسكتلندا العديد من طرق المدينة بما في ذلك شارع ويست جورج بين شارع هوب وشارع غرب النيل وشارع رينفيلد بين شارع ويست ريجنت وشارع سانت فنسنت.

5
5

من جانبه أكد ديفيد هاميلتون، رئيس اتحاد الشرطة الاسكتلندية  فى بيان له: بينما هناك مصلحة عامة مفهومة وكبيرة في الحادث الكبير في جلاسكو في وقت سابق اليوم ، فإن تركيزنا في هذا الوقت هو مساعدة أسرة زميلنا الذي أصيب بجروح خطيرة.

3
3

وأكدت شرطة اسكتلندا مقتل المشتبه به في الحادث بالرصاص، حيث قال مساعد رئيس الشرطة ستيف جونسون إن ستة أشخاص آخرين في المستشفى لتلقي العلاج مع الضابط في حالة حرجة ولكنها مستقرة.

وقال ستيف: الشخص الذي قتل برصاص الشرطة المسلحة مات، ويوجد ستة اشخاص اخرين فى المستشفى لتلقى العلاج من اصاباتهم من بينهم ضابط شرطة فى حالة حرجة ولكن مستقرة.

وأضاف ستيف: نحث الجمهور على عدم التكهن بشأن هذا الحادث أو مشاركة معلومات غير مؤكدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الشاهد ، المعروف باسم جون ، أنه كان يقيم في الطابق الثالث من الفندق، بعد سماع صرخة امرأة ، خرج من غرفته ليجد المصعد في المبنى مغطى بالدم،  ثم نزل إلى الطابق السفلي لاكتشاف منطقة الاستقبال مليئة بالدم في كل مكان، وأبلغ المحضر أن أحد الموظفين تعرض للطعن في الحادث.

 من جانبها حثت وزيرة الداخلية ، بريتي باتل ، الناس على اتباع نصيحة الشرطة مع تطور الوضع في وسط مدينة غلاسكو، وقالت على تويتر: تقارير مقلقة للغاية قادمة من جلاسكو، ويرجى اتباع نصيحة الشرطة وتجنب المنطقة.

 من جانبه قال رئيس الوزراء إن قلبه  مع الضحايا وعائلاتهم بعد الحادث، وشكر   استجابة خدمات الطوارئ مغردًا  على تويتر: جزينًا بشدة من الحادث المروع في جلاسكو ، قلبى مع جميع الضحايا وعائلاتهم، وشكرا لكم على خدمات الطوارئ الشجاعة لدينا الذين يستجيبون.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة