أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس: التضحية تغذى روح الأخوة والتعايش للخروج من الأزمة الحالية

الخميس، 25 يونيو 2020 02:06 م
البابا فرنسيس: التضحية تغذى روح الأخوة والتعايش للخروج من الأزمة الحالية البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية، أن الأزمة الحالية علمتنا أن العناية والتضحية تغذي الأخوة والتعايش المدني وهذه هي الطريقة للخروج من الأزمة أقوى، وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "ننطلق مجدّدًا من الشهادات العديدة للمحبة السخية والمجانية علّمتنا خلال هذه الأشهر مدى حاجتنا للقرب والعناية والتضحية لكي نغذّي الأخوّة والتعايش المدني، بهذه الطريقة يمكننا أن نخرج من هذه الأزمة أقوى".

حساب البابا فرنسيس على تويتر
حساب البابا فرنسيس على تويتر

 

وتحدث البابا فرنسيس، في تغريدة أخرى على أهمية الصلاة، قائلا: " إن الصلاة تولد من القناعة بأن الحياة ليست شيئًا عابرًا وإنما هي سرّ مدهش يولّد فينا الشعر والموسيقى والامتنان والتسبيح أو الألم والامتعاض والتضرّع".

 

وكان قد حذر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، من الوقوع فى وهم جعل الفردانية وتركيز كل شئ على ذواتنا توجيه للحياة فى المجتمع بعد انتهاء حالة الطوارئ التى يعيش العالم فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك كون الله قد خلق البشر من أجل الشراكة والأخوة.

 

وقال بابا الفاتيكان، فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "إن الله قد خلقنا من أجل الشركة والأخوة.. واليوم أكثر من أى وقت مضى ثبت أن الادعاء بتركيز كل شىء على ذواتنا وجعل الفردانية المبدأ التوجيهى للمجتمع، هو مجرد وهم.. لكن علينا أن نتنبّه لأنه من السهل جدًّا أن نسقط مجدّدًا فى هذا الوهم مع انتهاء حالة الطوارئ هذه".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة