الإجراءات الاحترازية تتصدر مشهد عودة النشاط.. المصري يرفع شعار "بدل المسحة اتنين".. الإسكواش يمنع دخول أولياء الأمور.. شنطة لكل لاعب في غزل المحلة.. نادي مصر يتبرع بالمسحات المجانية.. والمقاولون يتسلح بالمطهرات

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 09:30 ص
الإجراءات الاحترازية تتصدر مشهد عودة النشاط.. المصري يرفع شعار "بدل المسحة اتنين".. الإسكواش يمنع دخول أولياء الأمور.. شنطة لكل لاعب في غزل المحلة.. نادي مصر يتبرع بالمسحات المجانية.. والمقاولون يتسلح بالمطهرات فرق الدورى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، مشهد عودة الأنشطة الرياضية داخل الأندية بعد القرار الذي أعلنه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في وقت سابق بعودة المسابقات الرياضية وفي مقدمتها الدوري العام، بداية من 25 يوليو المقبل، مع تطبيق مجموعة من الإجراءات للوقاية من الإصابة بالوباء العالمي.

وكان إجراء أخذ المسحة للكشف عن سلامة اللاعبين من وباء كورونا هو أول هذه الإجراءات المتبعة والواجب تطبيقها قبل عودة أي فريق إلى التدريبات لتأمين اللاعبين والحفاظ عليهم من التعرض للإصابة وكشفت بعض الأندية عن الاجراءات التي اتخذتها من أجل تأمين لاعبيها.

المصري يرفع شعار "بدل المسحة اتنين"

أجرى لاعبو النادي المصري مسحة كورونا يوم الخميس الماضي، على نفقتة النادي،  فى ظل رغبة طارق العشرى المدير الفنى للفريق فى إقامة معسكر للفريق خلال الفترة المقبلة استعدادًا لعودة النشاط الكروى، قبل أن يحدد اتحاد الكرة يوم غد الثلاثاء موعدًا لإجراء المسحة الطبية للاعبي الفريق البورسعيدي، ووفقًا لذلك سيكون لاعبو المصري أجروا المسحة الطبية مرتين.

نادي مصر

أعلن نادي مصر تأجيل تدريباته الجماعية لأجل غير مسمى، مع عدم المشاركة في المسحات الطبية المُقدمة من اتحاد الكرة، وكشف النادي في بيان رسمي قراره بعدم المشاركة في المسحات الطبية المجانية الخاصة باتحاد الكرة، وأوصى بالتبرع بالمسحات الطبية لمن هم في حاجة إليها.

اتحاد الإسكواش

أما اتحاد الإسكواش فقرر عودة التدريبات الفردية الخفيفة بداية من أول يوليو المقبل، مع أخذ مجموعة من الإجراءات الصارمة، وقرر اتحاد الإسكواش إرسال لجنة طبية إلى كل نادٍ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل استئناف النشاط الرياضي، كما قرر الاتحاد غلق غرف خلع الملابس ومنع دخول أولياء الأمور إلى الملاعب، حرصًا على سلامة اللاعبين ومنع انتشار الفيروس.

شنطة لكل لاعب في غزل المحلة

استعان مسئولو غزل المحلة ببوابات التعقيم الذاتى على مداخل النادى، وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين ومحاربة انتشار وباء كورونا المستجد، وأكد طه السيد، مدير القطاع الرياضى بنادي غزل المحلة فى تصريحات خاصة، أن النادى خصص شنطة شخصية لكل لاعب بالفريق، تتضمن الكمامات والكحول والفوطة الخاصة والمياه ومستلزماته خلال التدريب، حرصاً على سلامة اللاعبين وتطبيقاً للتباعد الاجتماعي.

المقاولون

شدد المقاولون العرب على الإجراءات الاحترازية وضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي خلال فترة التدريبات، وتم تجهيز غرف خلع الملابس للاعبين وتعقيمها ووضع المواد المطهرة والمعقمة لكل لاعب وكذلك المكاتب الخاصة بالجهاز الفني، كما تم وضع مجموعة من التعليمات لإلزام اللاعبين باتباع الاجراءات، وتم تعليق هذه التعليمات في جميع المبنى، بالإضافة إلى  توفير جهاز لقياس درجة الحرارة سيشرف الدكتور وائل نبيل طبيب الفريق على استخدامه بشكل يومي مع اللاعبين للاطمئنان على سلامتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة