أكرم القصاص - علا الشافعي

انسى الأنتخة فى البيت.. 5 نصائح للعودة إلى العمل من المكتب مرة أخرى

السبت، 20 يونيو 2020 08:00 ص
انسى الأنتخة فى البيت.. 5 نصائح للعودة إلى العمل من المكتب مرة أخرى موظف-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت الكثير من المؤسسات قرارا بعمل الموظفين من المنزل منذ بداية انتشار فيروس كورونا، لكن خلال هذه الفترة مع التعايش مع الفيروس، وحاجة بعض المؤسسات لعودة الموظفين للعمل من مكاتبهم مرة أخرى، يجعل البعض يشعر بالتوتر نظراً لتغير مواعيد الإستيقاظ والنوم والتعايش مع فكرة العمل من المنزل، لذلك أشارت صحيفة "مترو" البريطانية، إلى بعض النصائح التى تساعد الموظفين على العودة للعمل من المكاتب مرة أخرى.

نصائح للعودة للعمل من داخل المكاتب

تعديل مواعيد النوم

تعديل مواعيد النوم خلال هذه الفترة قبل العودة للعمل من المكتب مرة أخرى، حتى يستطيع الموظف الاستيقاظ مبكراً والتركيز أثناء العمل، بعد فترة من العمل من المنزل والتى قد لا يكون التزم خلالها بمواعيد محددة للنوم .

موظفين
موظفين

الالتزام بمواعيد العمل

يجب على الموظف أن يعتاد على العمل بجدية ويلتزم بمواعيد العمل أثناء جلوسه بالمنزل، حتى يعتاد على العودة مرة أخرى للعمل تحت ضغط رؤساء العمل، مع ضرورة الحصول على قسط من الراحة أثناء فترات العمل الرسمية، والتى تساعده على استعادة نشاطه وتركيزه من جديد.

العمل من المكتب
العمل من المكتب

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية عند الاستيقاظ من النوم، والتى تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية والتخلص من التوتر والقلق.

التخطيط لتحقيق الأهداف المستقبلية

ينصح بتنظيم المكتب وتدوين قائمة تتضمن المهام التى يجب القيام بها خلال الفترة القادمة، مع تسجيل الأهداف التى يجب تحقيقها، مما يساعد من تحسين أداء الموظف أثناء العمل والتخلص من الشعور بالتوتر.

العودة للعمل
العودة للعمل

اتباع عادات صحية

يجب على الموظف اتباع عادات صحية لتقوية جهازه المناعى، والشعور بالنشاط والحيوية، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافى من النوم، والحرص على شرب الماء، وخفض نسبة الكافيين خلال اليوم، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة