حطى ماكياج وغيرى مكانك.. نصائح للتخلص من الملل أثناء العمل من المنزل

الأربعاء، 27 مايو 2020 12:00 م
حطى ماكياج وغيرى مكانك.. نصائح للتخلص من الملل أثناء العمل من المنزل العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت بعض المؤسسات فى مختلف أنحاء العالم منذ الشهور الماضية إلى قرار عمل بعض الموظفين من المنزل، لتخفيف التكدس داخل المكاتب لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد ترتب على ذلك شعور بعض الموظفين بالملل من العمل من المنزل، مما أثر بشكل سلبى على إنتاجه، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "timesofindia.indiatimes"، إلى نصائح مختلفة للموظف للتخلص من الملل أثناء العمل .

نصائح للتخلص من الملل أثناء العمل من المنزل
 

تحديد فترات الراحة

يجب أن يتضمن جدول العمل الذى قرره الموظف فترات راحة، لاستعادة نشاطه من جديد، وحتى لا يشعر بالملل من روتين العمل اليومى، مثل تناول الغداء أو أخذ قيلولة لبعض الوقت.

نصائح للتخلص من الروتين
نصائح للتخلص من الروتين
 

تغير مكان العمل

يجب أن يغير الموظف مكان عمله داخل المنزل من فترة لأخرى، ويفضل اختيار مكان هادىء ويحتوى على مناظر طبيعية مثل أن تطل على شرفة أو غرفة تحتوى على لوحات فنية تساعد على الشعور بالبهجة والسعادة.

سماع موسيقى

ينصح بسماع موسيقى هادئة أثناء العمل من المنزل، حتى يستطيع الموظف أن يشعر بالاسترخاء والهدوء، مما يحسن من الإنتاج اليومى.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

أشراك أفراد الأسرة والأطفال في الأعمال المنزلية

ينصح بإشراك أفراد الأسرة والأطفال فى القيام بالأعمال المنزلية، من تنظيف وغسيل وطبخ حتى لا تحمل أعباء الأعمال المنزلية أثناء العمل وبالتالى تشعر بالملل وعدم التركيز مما يؤثر بشكل سلبى على الإنتاج، لذلك يفضل إشراك أفراد الأسرة فى الأعمال المنزلية .

العمل من المنزل
العمل من المنزل

وضع مكياج

ينصح بوضع مكياج وتصفيف الشعر عند العمل من المنزل، حتى تشعر المرأة بالتغيير الذى يساعد على تحسين حالتها المزاجية أثناء العمل وبالتالى يؤثر على إنتاجها بشكل إيجابى، ومن ناحية أخرى تظهر بإطلالة أنيقة وجذابة أمام زملائها أثناء إجتماع البث المباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة