أكرم القصاص - علا الشافعي

دبور ولا حزلقوم.. اعرف أنت مين من شخصيات أحمد مكي حسب برجك

الجمعة، 19 يونيو 2020 04:35 م
دبور ولا حزلقوم.. اعرف أنت مين من شخصيات أحمد مكي حسب برجك أحمد مكي
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفنان أحمد مكي واحدا من صناع البهجة والكوميديا في مصر حاليا، وقد خطف "مكي " الذي يحتفل اليوم 19 يونيو بعيد ميلاده الـ 41، الأنظار منذ ظهوره الأول في شخصية "اتش دبور" خلال الست كوم الشهير "تامر وشوقية"عام 2006، وهي الشخصية التى أعاد تقديمها في فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع النجم الكبير عادل إمام، حتى وصل بها إلى البطولة في فيلم "اتش دبور" عام 2008.

تنوعت أعمال "مكي" على الشاشة سواء من خلال الأفلام السينمائية مثل فيلم طير أنت، ولا تراجع لا استسلام، وسمير أبو الليل، أو الدراما الممثلة في مسلسل الكبير أوى وأجزائه الخمس، والذي حقق نجاحات منقطعة النظير.

أحمد مكي اعتمد على الظهور بأكثر من شخصية في نفس العمل، ولكن بتركيبات وقوالب وشخصيات مختلفة تماما ونجح فيها جميعا.

وبمناسبة عيد ميلاد أحمد مكي نقترب بشكل أكبر من شخصياته المتنوعة، والتى قد تشبه إلى حد كبير الكثير منا، ولذلك  يمكنك التعرف على الشخصية الأقرب لك من الشخصيات التى جسدها "مكى" والتى تتوافق مع برجك.

الكبير أوى (الثور)

من أنجح الشخصيات التى جسدها أحمد مكي، وهي شخصية العمدة ذو الشخصية القوية والعنيدة الراغبة في السيطرة والتحكم والتي لا تستمع إلى الآخرين، مما يجعله أقرب إلى شخصية مواليد برج الثور الذي يتصدر أكثر الأبراج عندا، فلديهم رغبة في تحقيق النجاح دون الاعتماد أو الاعتراف بفضل الآخرين.

جونى (الأسد)

أبدع "مكى" في تقديم شخصية جوني شقيق الكبير أوى "الخواجة" العائد من أمريكا، فهو شخصية بطبيعة النشأة أكثر تفتحا وانفتاحا على العالم يعشق التمثيل رغم قدراته الضعيفة، ولكنه مصر على تطوير قريته، ويحظى بحب من حوله، فهو يمتلك القدرة على قيادتهم دائما وهم يقتنعون برأيه، دائما ما يحمل آراء متناقضة مع شقيقه الكبير، وهو ما يجعله أقرب لشخصية برج الأسد التى تحب القيادة بالإضافة إلى انفتاحها على الآخرين ورغبتها في تغيير العالم للأفضل.

دكتور بهيج (العذراء)

دكتور بهيج كان ضمن 7 شخصيات قدمها "مكى" في فيلم  طير أنت، ومثل "بهيج" الشخص الانطوائي الذي يخاف من مواجهة العالم، بالإضافة إلى أنه شخصية تقليدية قد لا يكون جذابا بالنسبة للجنس الآخر، الأمر الذي يجعله أقرب لمواليد برج العذراء فهم الأكثر انطوائية بالإضافة إلى أنهم لا يميلون إلى جذب الانتباه.

سمير أبو الليل (الجدى)

هى الشخصية التى قدمها "مكى" في فيلم بنفس الاسم ، جسد فيه شخصية البخيل الذي يعلى من قيمة المال في مقابل أى شخص أو شىء آخر، وهو ما يجعله أقرب لمواليد برج الجدى الذين يتصدرون قائمة أكثر الأبراج بخلا، فهم يتطلعون دائما إلى جمع الأموال ويدور حديثهم دائما عن كيفية زيادة الأرباح.

سوما العاشق (السرطان)

شخصية سوما العاشق من أنجح شخصيات مكي في فيلم طير أنت، ويجسد فيها الشخص العاطفي بشكل مبالغ فيه، لا يمكنه اتخاذ قرار أو موقف أمام شريكه وهو ما يجعله أقرب لمواليد برج السرطان الذي يحملون فائض من المشاعر، بالإضافة إلى البذخ في تقديم الهدايا، وإقامة الحفلات وتقديم الورود.

حزلقوم (الحمل)

هو الشقيق الثالث للكبير أوى والذي أعاد مكي تقديمه من خلال فيلم لا تراجع ولا استسلام، معروف بالرجل البرتقالي، فهو شخصية شعبية، يتميز بالعفوية وجدعنة الحارة المصرية، وهو ما يجعله أقرب لمواليد برج الحمل الذين يتسمون بالعفوية الشديدة، وقلبهم هو المتحكم في تصرفاتهم.

أتش دبور(الدلو)

جسد "مكى" شخصية أتش دبور الشاب الروش الذي يعتمد على أموال أسرته في تحقيق رغباته، ولا يهتم بالعمل أو تحقيق ذاته وهو ما يجعله أقرب لمواليد برج الدلو، فهو من الأبراج التى تعتمد على الآخرين بشكل كبير لانجاز الكثير من رغباتهم.

620201916052832-أتش دبور
أتش دبور

 

620201916052832-الكبير اوي
الكبير اوي

 

620201916052832-جونى
جونى

 

620201916052832-دكتور بهيج
دكتور بهيج

 

620201916052832-سمير أبو الليل
سمير أبو الليل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة