أحمد مكى.. حياة عائلية مفككة صنعت منه نجمًا

الجمعة، 19 يونيو 2020 09:00 ص
أحمد مكى.. حياة عائلية مفككة صنعت منه نجمًا أحمد مكى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الفنان أحمد مكى، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ40، وهو النجمم المولود لأم مصرية وأب جزائرى، وله 4 أشقاء "أخين وأختين" وهو الخامس، عاش بداية طفولته ما بين أبو ظبى والقاهرة وعندما تفككت العائلة تماماً بانفصال والده ووالدته، استقر فى مصر ليبقى مع والدته وبدأ العمل فى سن مبكرة.

امتهن مكى العديد من المهن إلى جانب دراسته ومن ضمن هذه المهن تجارة طيور الزينة والحمام بأنواعه كما عمل فى نوادى الفيديو، ومن هنا بدأ حبه للسينما فقرر دخول المعهد العالى للسينما قسم إخراج وتخرج فيه سنة 2003، وأثناء دراسته بالمعهد حصدت أفلامه القصيرة التى كتبها وأخرجها الكثير من الجوائز وشهادات التقدير داخل مصر وخارجها أيضاً، ومثل مصر فى أهم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة فى إيطاليا وألمانيا والأرجنتين وفى فرنسا.

تحدث الفنان المصرى أحمد مكي، عن كواليس أغنيته "أغلى من الياقوت" فى تصريحات تليفزيونية وتدور قصتها حول أب يكتب وصيته لابنه من بعده، مؤكدا أنها تعبر عن شعور حقيقى داخله قائلا: "إن قصة الأغنية حقيقة وأن لحظة إنجاب طفله كانت من أسعد لحظات حياته، وفى الوقت نفسه تعجب من أن قطعة منه أصبحت تتنفس".

وأضاف: "أنه تذكر طفولته وما مر به من صعوبات بسبب التفكك الأسرى، لأن حياته الأسرية كانت مميزة حتى سن الخامسة وبعدها تفككت أسرته إلى مائة جزء".

وتابع: "أن فكرة الأغنية وكأنه يكتب وصيته لابنه ليعلمه كل شيء، حتى لا يعانى كما عانى هو"، مؤكدا أن هذه الوصية ليست لابنه فقط بل لكل طفل محروم من والده.

ويعود الفنان أحمد مكى للدراما التليفزيونية بعد غياب 3 سنوات، منذ أن قدم مسلسل "خلصانة بشياكة" عام 2017، حيث تعاقد مكى بشكل رسمى على تقديم عملا دراميا يعرض فى موسم رمضان المقبل 2021، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل المسلسل واختيار المخرج والأبطال عقب انتهائه من تصوير فيلمه الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة