مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: صفقة القرن الحقيقية بين تركيا وإيران.. محمود خليل: فرح «سنية».. وجدى زين الدين: ممولو الإرهاب.. والمحاكمات الجنائية الدولية.. بهاء أبو شقة: سياسة خارجية وطنية

الخميس، 18 يونيو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: صفقة القرن الحقيقية بين تركيا وإيران.. محمود خليل: فرح «سنية».. وجدى زين الدين: ممولو الإرهاب.. والمحاكمات الجنائية الدولية.. بهاء أبو شقة: سياسة خارجية وطنية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس عدد من القضايا والموضوعات على رأسها، عماد الدين أديب: صفقة القرن الحقيقية بين تركيا وإيران.. محمود خليل: فرح «سنية».. وجدى زين الدين: ممولو الإرهاب.. والمحاكمات الجنائية الدولية.. بهاء أبو شقة: سياسة خارجية وطنية.. إبراهيم نجم: رسالة من الله.
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: صفقة القرن الحقيقية بين تركيا وإيران

عماد الدين أديب
 
تحدث عن أن هناك سيناريو كابوسى يعد له الآن بين إيران وتركيا والسيناريو يتلخص فى أن تقوم إيران صاحبة النفوذ فى اليمن بتمكين تركيا من الدخول مقابل أن تقوم تركيا صاحبة النفوذ فى ليبيا بإدخالها هناك والسيناريو هو أعطيك جزءاً من صنعاء مقابل أن تعطينى جزءاً من طرابلس وتبادل مصالح، تعاون فى المنافع، توجيه ضرر وعدائيات تجاه السعودية والإمارات ومصر وهذا السيناريو ليس افتراضياً، أو مجرد خيال كاتب، لكنه تصريح متعمد.
 

محمود خليل: فرح «سنية»

محمود خليل
 
يتحدث عن أن يكون مسلسلٌ أنتج منذ 25 عاماً قادراً على جذب الجمهور حتى الآن، فهى مسألة تستحق التأمل. حديثى عن مسلسل «لن أعيش فى جلباب أبى» عن قصة إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وبطولة المبدع الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل. يمثل المسلسل ضيفاً أساسياً على العديد من القنوات الفضائية.
 

الوفد

 

وجدى زين الدين: ممولو الإرهاب.. والمحاكمات الجنائية الدولية

وجدى زين الدين
 
يتحدث كاتب المقال عن ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولى ويسعى إلى محاكمة قيادات وممولى الجماعات الإرهابية أمام المحكمة الجنائية الدولية ويحاسب الدول الراعية للتنظيمات المتطرفة إذا كان جادا في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه.
 

بهاء أبو شقة: سياسة خارجية وطنية

بهاء الدين أبوشقة
 
يتحدث كاتب المقال عن السياسيات الخارجية المتوازنة التي تقيمها مصر مع جميع دول العالم، ويؤكد على قوة ومتانة العلاقات المصرية مع الدول الخارجية والعلاقات الاستراتيجية التي كونتها مصر مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولى.
 

الدستور

 

خالد عكاشة: خديعة صفر مشاكل تنكشف أمام تركيا الاحتلال

 
يتحدث كاتب المقال عن سياسة تركيا الخارجية المضللة التي تدعى إيمانها بمبدأ صفر مشاكل وعدم وجود أزمات مع الدول الخارجية، بينما أردوغان يمارس سياسات عدوانية في كل من سوريا والعراق وليبيا ويهاجم دول الجوار في المنطقة.
 

إبراهيم نجم: رسالة من الله

يتحدث كاتب المقال عن ظاهرة انتحار سارة حجازى في كندا، وحالة الجدل والواسعة التي أثارتها واقعة الانتحار وأسباب لجوء البعض إلى الانتحار وكيف يمكن مواجهة تلك الظاهرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة