خالد صلاح

أفريقيا ترفع نسبة متابعة الدوري الإسباني.. وريال مدريد الأكثر مشاهدة

الخميس، 18 يونيو 2020 10:25 ص
أفريقيا ترفع نسبة متابعة الدوري الإسباني.. وريال مدريد الأكثر مشاهدة ريال مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رابطة الدورى الإسبانى أن نسبة متابعة مسابقة الليجا عالمياً ارتفعت بأكثر من 48% منذ عودة الموسم عقب توقفه لنحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، ووفقاً لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه بالاطلاع على دراسة إحصائية قامت بها شركة "نيلسن سبورتس" للجولة الأولى من المباريات بعد استئناف البطولة فى 11 يونيو الماضى، دون جماهير، تأكد أن أكبر نسبة من الزيادة فى المتابعة جاءت داخل أفريقيا إذ وصلت إلى 73%..

وأضافت الصحيفة، أن نسبة المتابعة زادت فى آسيا أيضاً ووصلت إلى 72%، إذ أبرمت الرابطة اتفاقاً مع فيس بوك لإذاعة المباريات مجاناً فى شبه القارة الهندية منذ 2018.

وفى أوروبا زادت المتابعة بنسبة تجاوزت 56% وكانت الزيادة واضحة للغاية فى بلجيكا 130% والتى ألغت الموسم المحلى بسبب الجائحة، وارتفعت المتابعة محلياً بنسبة 12%..

وقال متحدث باسم الرابطة إن أكثر المباريات متابعة كانت فوز ريال مدريد 3-1 على إيبار ثم تغلب برشلونة 4-0 على ريال مايوركا ثم انتصار إشبيلية 2-0 على غريمه وجاره ريال بيتيس والتى كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

من جانبه، علق خافيير تيباس رئيس رابطة الدورى الإسباني، "نشعر بالسعادة بعودة اللعب مرة أخرى ونحن سعداء بهذه الفرصة بإقامة أحداث رياضية حية فى وقت لا تقام فيه مثل هذه الأحداث حول العالم، نأمل فى استئناف البطولات فى مناطق أخرى قريباً لأنه مهم للجماهير والصناعة".

ومن جانبه، أضاف رئيس قطاع التسويق والتطوير الدولى برابطة الليجا أوسكار مايو، "نحن سعداء بالارتفاع المتسارع فى أعداد متابعى الدورى الإسبانى عالمياً، كنا نعلم أن الجماهير حول العالم كانت بحاجة للمتعة والإثارة اللتين نقدمها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة