محلل اقتصادى: نتائج المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من العام كانت متوقعة

الإثنين، 15 يونيو 2020 08:36 م
محلل اقتصادى: نتائج المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من العام كانت متوقعة الإنترنت - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد مجدى المحلل الاقتصادى، إن النتائج التى حققتها المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من العام كانت متوقعة، وتلك الزيادة نتجت عن الإقبال على استخدام الداتا والإنترنت خلال فترة تقشى كورونا، بالإضافة إلى استخدام العديد من الطلاب للإنترنت، حيث زاد الاستخدام اليومى من سبع ساعات إلى خمسة عشر ساعة.

وتابع مجدى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مال وأعمال"، المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، قائلا إن نظرة الدولة والمجتمع اختلفت كثيرا لقطاع الاتصالات خلال الفترة الماضية، وذلك الاختلاف سيعود بارتفاع الاقتصاد فى مصر.

من جانب آخر، كشفت بيانات مالية عن تراجع دخل المصرية للاتصالات من الاستثمار في فودافون مصر، بنسبة 28% على أساس سنوي إلى 469 مليون جنيه في الربع الأول من 2020 (-28% على أساس ربع سنوي) نظراً للتكاليف غير المتكررة والمخصصات القانونية التي لم تفصح الشركة عنها إلى الآن.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2020، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية. و بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 7 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، يأتي ذلك النمو نتيجة ارتفاع إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 24% والمدعومة بالزيادة في خدمات البيانات والتي ارتفعت بنسبة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة