جودى دينش تدخل جينيس بلقب أقدم طراز غلاف مجلة "Vogue".. فيديو وصور

الأحد، 14 يونيو 2020 05:00 م
جودى دينش تدخل جينيس بلقب أقدم طراز غلاف مجلة "Vogue".. فيديو وصور الممثلة البريطانية جودى دينش
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت الممثلة البريطانية الحائزة على العديد من الجوائز، جودى دينش، لقبًا آخر فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية إلى اسمها بعد أن أصبحت رسميًا أقدم طراز غلاف Vogue فى التاريخ، بعد نشر إصدار British Vogue فى يونيو 2020.

Judi-Dench-oldest-vogue-cover-model-with-certificate_tcm25-620184

 

فى عمر 85 عامًا، و150 يومًا، (اعتبارًا من 7 مايو 2020)، تجاوزت جودى الرقم القياسى الذى كانت تحتفظ به سابقًا جين فوندا، التى ظهرت على غلاف إصدار British Vogue فى سبتمبر 2019، عن عمر يناهز 81 عامًا، وتم التقاط الصورة فى فبراير، قبل أن يتم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى فى المملكة المتحدة، وتمت مقابلة جودى لاحقًا لغلاف Vogue أثناء وجودها فى المنزل، وذلك وفقًا لما نشره الموقع الرسمى لموسوعة جينيس.

 

مع مهنة التمثيل التى امتدت ستة عقود، كانت جودى دينش، قوية لتحطم الرقم القياسى قبل ظهورها الأول فى مجلة Vogue، فقد حصلت على ألقاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية Guinness World Records لأكثر ترشيحات جائزة Laurence Olivier من قبل فرد لديه 9 جوائز، عبر فئات أفضل ممثلة (6) مرات، وأفضل دور داعم لمرة واحدة، وأفضل ممثلة مساعدة لمرة واحدة، وأفضل ممثلة فى مسرحية موسيقية لمرة واحدة.

 

كما أنها تحمل الرقم القياسى لأكبر جوائز لورانس أوليفييه التى فاز بها فرد، وأكثر جوائز لورانس أوليفييه التى فازت بها ممثلة، حيث جمعت ثمانى جوائز رائعة بين عامى 1977 و2016، وسبعة من هذه كانت تنافسية، وواحدة كانت جائزة Olivier الخاصة الفخرية التى تلقتها جودى دينش فى عام 2004، وتم منح جائزة Olivier الخاصة تقديراً لإنجازات كبيرة فى المسرح البريطانى.

 

بالإضافة إلى ذلك، تحمل أيضًا الرقم القياسى لأكبر عدد من جوائز لورانس أوليفييه التى فازت بها لأفضل ممثلة، بعد أن فازت بالجائزة 6 مرات، وهذا لا يشمل فوزها لأفضل ممثلة فى دور داعم مثل بولينا فى حكاية الشتاء (2016).

Dame-Judi-Dench-Guinness-World-Records_tcm25-620152

 

كما تحمل جودى دينش عدة جوائز هى كالتالى:

 

أفضل ممثلة فى إحياء - Lady Macbeth (Macbeth ، 1977

أفضل ممثلة فى إحياء - Juno Boyle (Juno & the Paycock ، 1980

أفضل ممثلة فى مسرحية جديدة - Barbara Jackson (Pack of Lies ، 1983

أفضل ممثلة - كليوباترا (أنتونى وكليوباترا ، 1987)

أفضل ممثلة - كريستين فوسكيت (مطلق الجحيم ، 1996)

أفضل ممثلة موسيقية - Desirée Armfeldt (موسيقى ليتل ليلية ، 1996)

أفضل ممثلة فى دور داعم - بولينا (حكاية الشتاء ، 2016)

جائزة أوليفييه الخاصة (2004)

Judi-Dench-most-olivier-awards-won-by-an-individual_tcm25-620185

 

على الرغم من أن العرض التقديمى للشهادة لم يكن من الممكن أن يتم شخصيًا، إلا أن Guinness World Records كانت قادرة على تكريم جودى دينش، عن بُعد أثناء عزلها ذاتيًا فى منزلها، وقال كريج جلينداى، رئيس تحرير موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية: "يسعدنى أن أشيد بعلامة جودى فى كتابنا لمظهرها على غلاف مجلة فوج، وكذلك لنجاحها فى أوليفييه".

 

وأضاف "قد يكون الأمر مبتذلاً، لكن العمر فى الحقيقة مجرد رقم، ورؤية جودى فى مقدمة هذه المجلة الشهيرة سيكون منشطًا منعشًا لجيل من الناس الذين قد يشعرون بالنسيان أو الإهمال"، وتابع "إن مساهمتها المستمرة فى الفنون - ومؤخراً فى وسائل التواصل الاجتماعى و TikTok - هى أيضًا مصدر إلهام، مما عزز موقف جودى كـ" كنز وطنى"، وهو مصطلح أنا متأكد من أنها سوف تكره"، وسيتم الاعتراف بإنجازاتها فى النسخة الأخيرة من كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، موسوعة جينيس العالمية 2021، والتى ستصدر فى وقت لاحق من هذا العام.

Judi-Dench-at-the-2016-Olivier-Awards-shutterstock_tcm25-620186

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة