"الصين تتحرك" كتاب يحكى عن تجربة "مهد" كورونا فى التعامل مع الفيروس

الجمعة، 12 يونيو 2020 02:00 ص
"الصين تتحرك" كتاب يحكى عن تجربة "مهد" كورونا فى التعامل مع الفيروس غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت جمهورية الصين الشعبية، التى تعد مهد ظهور كورونا، كتابا عن تجربتها فى مواجهة فيروس كورونا المستجد بعنوان "مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك"، وذكرت مجموعة الصين للإعلام، أن الكتاب الذى أصدره مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصينى، يسلط الضوء على جهود الصين فى الوقاية والسيطرة والعلاج فى معركتها ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى التعاون على المستوى العالمى.

وحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، جاء فى الكتاب أن الصين اتخذت أكثر إجراءات الوقاية والمكافحة شمولية وصرامة واعتمدت إجراءات الحجر واسعة النطاق، وحشدت الموارد الوطنية بشكل غير مسبوق لإجراء علاج طبى واسع النطاق، وعدم التخلى عن أى مريض.      

f60abbec-0341-48b3-9be7-2c320bee3525

وأشار الكتاب إلى أن الصين تعتقد اعتقادًا راسخًا أنه ما دامت جميع الدول تتحد وتتعاون من أجل الحصول على استجابة جماعية، فإن المجتمع الدولى سينجح فى التغلب على جائحة وباء كورونا.

كان فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ظهر أول مرة فى مدينة ووهان بمقاطعة هوبى الصينية، أواخر العام الماضى، قبل أن يتفشى فى مختلف أنحاء العالم، حيث تجاوز عدد الإصابات 6 ملايين نسمة، رغم حالة الإغلاق التى فرضتها الدول وتسببت فى خسائر اقتصادية كبيرة.

وبحسب الكتاب فإن الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى شى جين بينج شدد على وضع سلامة وصحة الشعب فى المركز الأول، داعياً إلى الثقة والوحدة والمقاربات العلمية والاستجابة الموجهة، من أجل السيطرة على الجائحة والفوز فى الحرب الشعبية ضد (كوفيد-19).

وأضاف الكتاب أن الصين اتخذت أكثر إجراءات الوقاية والمكافحة شمولية وصرامة، واعتمدت بشكل غير مسبوق إجراءات الحجر واسعة النطاق، وحشدت موارد وطنية لإجراء علاج طبى واسع، دون فقدان أى شخص مصاب، وعدم التخلى عن أى مريض، مشيرًا إلى أن 1.4 مليار صينى أظهروا التفانى والوحدة والقوة العظيمة للشعب الصينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة